الارشيف / حال قطر

الدوحة : العدالة الاجتماعية أولوية وطنية

الدوحة - سيف الحموري - شاركت دولة قطر في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لـ «منظمة التعاون الإسلامي»، الذي عقد أمس بالقاهرة.
واستعرض المؤتمر جهود أجهزة ومؤسسات «منظمة التعاون الإسلامي» في مجال تمكين مؤسسة الزواج والأسرة، ورفاه الطفولة، والقضايا المتعلقة بالمسنين، وذوي الإعاقة.
ومثل الدولة في المؤتمر السيد غانم مبارك الكواري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.
وفي كلمته أمام المؤتمر، استعرض السيد الكواري جهود دولة قطر في مجال التنمية الاجتماعية على مختلف الأصعدة، مؤكدا دعم الدولة لكافة جهود تنسيق التعاون بين الدول الأعضاء لمواصلة العمل نحو تحقيق المشاريع الطموحة، التي خطها المؤتمر الأول برئاسة الجمهورية التركية، والدفع نحو إنجاح أهداف المؤتمر الثاني لتعزيز العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي.
وأضاف السيد الكواري أن موضوع العدالة الاجتماعية يأتي في مقدمة أولويات دولة قطر، وهو في صميم رؤية قطر الوطنية 2030، التي تعتبر الأساس لصياغة الخطط والاستراتيجيات الوطنية للدولة، ومن بينها تحقيق العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي، وهي رؤية وطنية شاملة تتكامل مع أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا