حال قطر

إعلان التفاصيل الخميس المقبل.. مصدر بالبيئة لـ «العرب»: زيادة مواقع التخييم البرية 20 %

الدوحة - سيف الحموري - كشف مصدر مسؤول بوزارة البيئة والتغيّر المناخي عن نية الوزارة زيادة مواقع التخييم الشتوي البرية للموسم 2024 – 2025 - 20% تضاف إلى المواقع البرية القديمة والتي تشمل مناطق في شمال البلاد وجنوبها ووسطها.
 وأعلنت وزارة البيئة والتغيّر المناخي، عقد مؤتمر صحفي الخميس المقبل 3 أكتوبر الجاري للإعلان عن تفاصيل موسم التخييم 2024-2025، ومن المتوقع أن تفتح الوزارة باب التسجيل في الفترة ما بين 20 وحتى نهاية الشهر الجاري، وذلك على ثلاث مراحل تشمل المناطق الوسطى والتي تضم 6 مناطق للتخييم، ويتوقع أن تدرج مناطق جديدة بها مع زيادة عدد المواقع في هذا العام، والمناطق الجنوبية التي تشمل 5 مناطق للتخييم، والمناطق الشمالية والتي تضم نحو 24 منطقة تخييم. على أن يبدأ موسم التخييم الشتوي 1 نوفمبر المقبل وينتهي مع نهاية شهر أبريل العام المقبل.
وتوفر الوزارة إمكانية التسجيل الإلكتروني لحجز موقع مخيم، كما توفر عدة مواقع خارجية للتسجيل بالحضور الشخصي. وتشترط الوزارة للحصول على رخصة تخييم شتوي مؤقت أن يكون طالب التصريح قطري الجنسية، وأن لا يقل عمره عن ثلاثين عاماً. ويجب على المصرح له سداد رسوم التصريح ورسوم التأمين المقررة في هذا الشأن خلال (6) ساعات وإلا يعتبر الطلب ملغى ويتوجب إعادة التسجيل مرة أخرى. وتنص الاشتراطات على أنه لا يتم إعادة مبلغ رسوم التصريح نهائيا ولأي سبب. ولا يجوز للشخص الواحد الحصول على أكثر من تصريح ويعتبر هذا التصريح شخصيا ولا يجوز تأجير المخيم أو التنازل عنه، ويحظر استخدامه في غير النشاط المصرح له، كما تنص الاشتراطات على انه لا يجوز حصول الشخص على أكثر من تصريح، ويجب عليه السماح لمفتشي الجهة المختصة بإجراء التفتيش على المخيم متى ما طلب منه ذلك للتأكد من الالتزام بالشروط وضوابط التصريح، وفي حالة عدم السماح بالتفتيش يحق للجهة المختصة سحب التصريح.
وكان مجلس الوزراء الموقر قد وافق في اجتماعه‏ الماضي على مشروع قرار سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، بشأن تحديد رسوم التصريح بالمخيمات الشتوية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا