حال قطر

باختراع «حذاء ذكي للتوحد».. طالبتان بالصف السابع تتألقان في برنامج «نجوم العلوم»

الدوحة - سيف الحموري - بينما ما يزال العديد من قريناتهن يكتشفن شغفهن، فقد تركت طالبتا الصف السابع، سارة فيصل الدوسري وميرا يوسف الكعبي، بصمتهما بالفعل في مجال العلوم والابتكار. ولفت اختراعهما «حذاء ذكي للتوحد»، المصمم لتلبية الاحتياجات الحسية للأفراد المصابين بالتوحد، ومراقبة العلامات الحيوية، مثل معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم، انتباه «نجوم العلوم» برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي التابع لمؤسسة قطر.
وعلى الرغم من التحديات التي واجهتهما فيما يتعلق بالأهلية المتعلقة بالعمر، إلا أن تصميمهما أكسبهما مكانة لاستضافتهما كضيوف مميزين في البرنامج.
الثقة بالنفس
وفي حديثها عن تجربتها في برنامج «نجوم العلوم»، وصفت سارة فيصل الدوسري، طالبة الصف السابع في أكاديمية قطر -الدوحة المنضوية تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، مشاركتها في البرنامج بأنها كانت فرصة رائعة ومفيدة، حيث أوضحت: «لقد منحتني الموارد المتاحة والبيئة المحيطة الدافع لتحويل أفكاري إلى واقع ملموس. علاوة على ذلك، كان التفاعل مع خبراء آخرين أمرًا محفزًا وملهمًا».
وقالت ميرا يوسف الكعبي، باعتبارها شريكة في المشروع وطالبة في الصف السابع في مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات: «كان برنامج «نجوم العلوم» تجربة تعليمية مذهلة قدمت لنا بيئة داعمة وساعدتنا في تحويل أفكارنا إلى منتج على أرض الواقع».
وأردفت الكعبي قائلًة: «إن قبولي في برنامج «نجوم العلوم» على الرغم من صغر عمري هو إنجاز كبير يجعلني أشعر بالفخر. لم يكن الأمر سهلاً، لكنني كنت محظوظة لوجودي في دولة مثل قطر، حيث أشعر بالدعم في كل ما أفعله».

Advertisements

قد تقرأ أيضا