حال قطر

انتخاب عميد «نورثويسترن قطر» رئيساً لإدارة المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية

الدوحة - سيف الحموري - انتُخب مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ومديرها التنفيذي، لرئاسة مجلس الإدارة في المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية (ACLS) ومقره نيويورك لفترة تمتد إلى عام 2027. وهو مجلس يكرس جهوده للنهوض بالدراسات الإنسانية في جميع مجالات التعلم في العلوم الإنسانية والاجتماعية.
يشار إلى أن الكريدي كان عضوًا في مجلس إدارة المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية لفترة طويلة، وشغل مؤخرا منصب الأمين العام. وفي هذا الدور الجديد، سيعمل بشكل وثيق إلى جانب رئيسة المجلس جوي كونولي على التوجهات والسياسات التنظيمية، والرقابة على الاستثمارات، وتخصيص الأموال. وستساعد قيادته في تشكيل مستقبل المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية مع الاستمرار في دعم مهمته المتمثلة في تعزيز العلاقات بين المجتمعات الأكاديمية الوطنية الملتزمة بهذه المجالات البحثية.

تطوير الخطط الإستراتيجية
وبهذه المناسبة، قالت رئيسة المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية جوي كونولي: «نشعر جميعا في المجلس الأمريكي للجمعيات العلمية بالفخر والسعادة لشغل مروان الكريدي منصب رئيس مجلس الإدارة، وأنا سعيدة بالعمل معه عن كثب. إنه باحث متميز وقائد ناشط ومتعاطف، وقد أثرت مشورته ودعمه بشكل بارز على عملنا. ستكون رؤيته - كعضو هيئة تدريس، وإداري عالمي، وزميل وداعم في الجمعية - ضرورية بينما نطور خطتنا الإستراتيجية الجديدة ونستمر في مهمتنا لتطوير العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية».
يعد الكريدي باحثًا في حقل الاتصال العالمي وخبيرًا في مجالات الإعلام والثقافة والسياسة العربية، وهو شخصية بارزة في الدراسات الإعلامية العالمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا