الارشيف / حال قطر

جامعة قطر بقائمة الـ «150» عالمياً في الصيدلة والـ «300» بالطب

الدوحة - سيف الحموري - حققت جامعة قطر إنجازًا جديدًا آخر في مجال الصيدلة وعلم الأدوية، حيث حازت على مراكز جديدة في تصنيف كيو اس للجامعات العالمية بحسب التخصص. في أحدث إصدار للتصنيف في هذا العام 2023، تم تصنيف جامعة قطر ضمن أفضل 150 جامعة على مستوى العالم (101-150)، ويعتبر هذا الانجاز تطورًا ملحوظًا لجامعة قطر مقارنة بتصنيفها السابق الذي كان في المرتبة 250 في عام 2022، وقفزة نوعية بالنسبة للتصنيف الذي حازت عليه في عام 2021 والذي كان في المرتبة 300. وبذلك تصبح جامعة قطر في المركز الرابع (exequo) على مستوى العالم العربي. 
ويعتبر هذا التصنيف تقدمًا هامًا لجامعة قطر مقارنة بتصنيفها الذي حازت عليه بالعام الماضي والذي كان في المرتبة الثامنة على مستوى الجامعات العربية. وبذلك يعتبر هذا التميز دليل على التزام جامعة قطر الدائم بتوفير بيئة بحثية عالمية المستوى وشهادة اعتراف على التزامها المستمر بتطوير وتعزيز المعارف المختلفة في المجالات المتجددة مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات البحثية في العالم. 
وحافظت جامعة قطر على مكانتها في تصنيفات مجالات علوم الحياة والطب فكانت ضمن أفضل 300 جامعة وفي مجال الطب فكانت من ضمن أفضل 350 جامعة (301-350). 
وفي كلمة لها، أشادت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة لقطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر، بالإنجاز الكبير الذي حققته جامعة قطر في تصنيفات كيو اس حسب التخصص. فلقد سلطت الضوء على جهود قطاع العلوم الصحية والطبية في النهوض بمجال الرعاية الصحية والأبحاث المهنية كما يتضح من تصنيفها المميز الذي حازت عليه الجامعة. وقالت: «نحن، قطاع العلوم الصحية والطبية نسعى جاهدين لتقديم مساهمات مهمة ومميزة للنهوض بمجال الرعاية الصحية محليًا وعالميًا. ويعكس التصنيف الجديد المميز التزامنا بجودة تعليم ممتازة، وبحوث مبتكرة في مجال الرعاية الصحية تساهم في نهضة الرعاية الصحية. نفخر بأن نكون جزءًا لا يتجزأ من مؤسسة أكاديمية رائدة في هذه المجالات».

Advertisements

قد تقرأ أيضا