حال قطر

سبيتار وجامعة قطر يعلنان عن تنظيم ندوة وورشة عمل مشتركة حول طب الأسنان الرياضي في أكتوبر المقبل

الدوحة - سيف الحموري -  أعلن سبيتار مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، اليوم، عن تنظيم ندوة وورشة عمل مشتركة حول طب الأسنان الرياضي، وذلك بالتعاون مع جامعة قطر.

ومن المقرر أن تنطلق الندوة في 31 أكتوبر المقبل بعنوان "الوقاية المعاصرة وإدارة إصابات الأسنان في طب الأسنان الرياضي"، وستجمع كبار الخبراء لمناقشة أحدث الأبحاث والتقنيات المبتكرة والأساليب القائمة على الأدلة لمعالجة أهم تحديات إصابات الأسنان والفكين التي يواجهها الرياضيون.
وأكد الدكتور محمد الساعي، رئيس اللجنة العلمية للندوة ومدير إدارة طب الأسنان الرياضي في سبيتار، أن الندوة وورشة العمل ستوفران رؤى قيمة حول الوقاية من إصابات الأسنان والفكين وإدارتها في الرياضة، مشيرا إلى الشراكة الفاعلة مع جامعة قطر وذلك للنهوض بمجال طب الأسنان الرياضي في دولة قطر، اعتمادا على أسس ودلائل علمية تصب في مصلحة الرياضيين وصحتهم وسلامتهم.
وسيكتسب الحاضرون بالورشة والندوة العلمية فهما عميقا لإصابات الفم المختلفة، بما في ذلك انتشار إصابات الأسنان في الرياضة وعلاقتها بالإصابات الجسدية الشاملة. بالإضافة إلى ذلك، سيكتسب المشاركون مهارات عملية للوقاية من إصابات الأسنان وإدارتها، وأفضل الممارسات لتحسين نجاح زراعة الأسنان بعد الصدمة، واستعراض أهمية فحص الأسنان الشامل والدوري للرياضيين، ومدى تأثيرها على أداء الرياضي.
وستسلط الندوة الضوء على تأثير أمراض الجهاز الفموي على وظائف الجسم بشكل عام، لا سيما داخل الجهاز العضلي الهيكلي. علاوة على ذلك، سيتعرف المشاركون على الخصائص الميكانيكية الحيوية التي تساهم في تصميم واقي الفم الفعال لحماية الرياضيين من خطر الإصابات.
وتسبق تنظيم الندوة ورشة عمل مصاحبة تقام في جامعة قطر، تم تصميمها بشكل علمي وتفاعلي حول "الترميمات الجمالية لدى الرياضيين الشباب"، وتستهدف خصيصا أخصائيي طب الأسنان الذين يعملون مع الرياضيين اليافعين.
وينتظر أن تشارك في الحدث مجموعة متنوعة من المهنيين، بما في ذلك أطباء الطب الرياضي وأطباء الأسنان والممرضات والمهنيون والطلبة المهتمون، حيث ستتاح للحاضرين فرصة فريدة لتعزيز معارفهم ومهاراتهم في الوقاية من الصدمات الفموية وإدارتها في السياق الرياضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا