الارشيف / حال قطر

«الإعلامي القطري» يطور مهارات العلاقات العامة

الدوحة - سيف الحموري - نظم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، دورة تدريبية بعنوان «المهارات الإعلامية للعلاقات العامة» استمرت على مدار ثلاثة أيام وقدمها المدرب حسن علي الأنواري واستهدفت الدورة الموظفين في العلاقات العامة في الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات شبه الرسمية بالإضافة إلى الفئات الأخرى.
تناولت الدورة مهارات الإعلامية لموظف العلاقات العامة عنها، منها التعريف بأهداف وأنشطة ووظائف موظف العلاقات العامة والأدوار التي يقوم بها من أجل التعريف بمؤسسته والترويج لها والتواصل مع الجمهور.
وتطرق المدرب إلى أهمية التخطيط كجزء رئيسي من عمل موظف العلاقات العامة وأثر ذلك على عمله ومردوده الإيجابي على علاقة الموظف بالجهات الأخرى، كما تعرف المشاركون في الدورة على الأسس والمهارات التي يجب على كل موظف علاقات عامة أن يتقنها والتي تتعلق بالكتابة والتحرير والأساليب التي تختلف عن التحرير الصحفي المعروف.
وحول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، تلقى المشاركون في الدورة تدريبا مهما تنوع ما بين النظري والعملي وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة لدى موظف العلاقات العامة، بالإضافة إلى الظهور الإعلامي المناسب والمظهر الذي يجب أن يكون أحد العناصر التي يجب أن يتحلى بها موظف العلاقات العامة.
وتطرق الأنواري إلى الأسباب التي تعيق الظهور الإعلامي لموظف العلاقات العامة وكيفية التغلب عليها كما تناول في اليوم الثالث والأخير من الدورة التدريبية، أسس ومهارات الحملات الإعلامية.
وأعربت إيمان الكعبي مديرة المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، عن شكرها وتقديرها للمدرب على هذه الدورة التي وصفتها بالمتميزة والمهمة، كما أثنت على المشاركين وتفاعلهم مع محاور الدورة طيلة الأيام الثلاثة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا