حال قطر

رئيس المجلس الأعلى للقضاء: خطاب صاحب السمو جاء شاملا ومعززا لرؤية الدولة في تحقيق التقدم والتنمية

الدوحة - سيف الحموري -  أشاد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، "حفظه الله ورعاه"، خلال افتتاح دور الانعقاد السنوي الـ53 لمجلس الشورى، مؤكدا أنه جاء شاملا ومعززا لرؤية الدولة في تحقيق المزيد من التقدم والتنمية في كافة المجالات.

وأشار سعادته، في بيان، إلى أن المجلس الأعلى للقضاء يدعم مشروع التعديلات الدستورية بالكامل، ويؤكد التزامه بتطبيق هذه التعديلات التي تحقق العدالة للجميع، مضيفا أن المجلس على يقين بأن هذه التعديلات ستعزز من مكانة قطر كدولة تسعى إلى تحقيق التوازن بين تطلعات الشعب والالتزام بالمبادئ الدستورية، التي تشكل أساس قوة ووحدة المجتمع القطري، وتتفق مع طبيعة المجتمع القطري.

كما ثمن سعادته توجيهات سمو الأمير المفدى حول مشروع التعديلات الدستورية، التي تعكس حرص سموه على تعزيز وحدة الشعب القطري، وضمان مبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

واعتبر سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز أيضا أن إحالة هذا المشروع إلى مجلس الشورى الموقر تمثل خطوة حكيمة تعكس رؤية شاملة لتطوير البنية القانونية والدستورية للدولة، بما يضمن استقرارا سياسيا وعدالة اجتماعية أعمق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا