الارشيف / حال قطر

بمناسبة يوم الشباب الخليجي.. ورشة عمل حول القيم المشتركة لدول « التعاون»

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز شباب سميسمة والظعاين ورشة عمل بمناسبة يوم الشباب الخليجي بعنوان»تعزيز القيم المجتمعية المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي». تأتي الورشة بالتعاون مع مركز وجدان الحضاري ومركز شباب برزان، ومركز شباب الجميلية، وملتقى فتيات سميسمة والظعاين.
ناقشت الورشة التي شارك فيها نحو 30 شاباً من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من منتسبي المراكز الشبابية في قطر عددا من المحاور الهامة التي تهدف لتشجيع الشباب على المساهمة في بناء مستقبل مجتمعاتهم وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة الخليجية، وتعزيز القيم المجتمعية. 
وأكد نواف المضاحكة، رئيس مركز شباب سميسمة والظعاين، أن يوم الشباب الخليجي فرصة لتعزيز الروابط الخليجية والهوية الوطنية للشباب، وإبراز الجهود المثمرة للشباب الخليجي، وتعزيز أواصر الروابط وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة فيما بينهم، مشيراً إلى أهمية تكامل الأدوار وتعزيز الهوية الوطنية للشباب ينسجم مع اهداف وزارة الشباب والرياضة. 
وتابع: نسعى من خلال هذه الورشة لتنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتعزيز الروابط الخليجية المشتركة المختلفة بين الشباب في مختلف دول مجلس التعاون، ومحاولة تنمية واكتشاف المواهب المختلفة.
يذكر أن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي أقرت أن يكون السادس من يونيو من كل عام يومًا سنويًّا للشباب الخليجي، ومناسبة لاحتفال دول المجلس بشريحة الشباب، بما يحقق تطلعات هذه الشريحة وطموحاتها، وإبراز قدراتها وإبداعاتها، وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي وبين شباب الدول الأخرى في العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا