حال قطر

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تطلق برنامجا جديدا لتمكين السيدات القياديات

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إطلاق البرنامج التنفيذي للقيادات النسائية في شهر يناير المقبل.
ويسعى هذا البرنامج، الذي يمتد على مدار 4 أشهر، إلى تمكين السيدات من الوصول إلى أدوار الإدارة العليا في مختلف القطاعات، واكتساب الثقة والعلاقات والمهارات اللازمة للنجاح في الأدوار التنفيذية.
ويندرج البرنامج في إطار التزام الجامعة بتحقيق المساواة بين الجنسين في الأدوار القيادية، وهو مبادرة استراتيجية ترمي إلى إحداث تغيير إيجابي طويل الأمد في المجتمعات والمؤسسات.
وينسجم هذا البرنامج مع رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال إرساء أسس التنوع والتميز في عملية تعليم شاغلي المناصب القيادية، بما يضمن جاهزية السيدات لإحداث تحول فعال في مجالات عملهن.
بهذه المناسبة أكد الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة HEC Paris، في قطر أن البرنامج التنفيذي للقيادات النسائية يعكس جهود الجامعة المستمرة لتمكين مهارات المرأة القيادية القادرة على تطوير مجتمعها والارتقاء بالجهة التي تعمل فيها، كما أن برنامج القيادات التنفيذية النسائية يعكس الالتزام بدعم السيدات، ودفع مساعيهن بتطوير إمكاناتهن وأفكارهن لقيادة التأثير الفعال والنزاهة في العمل.
من جانبها، أكدت الدكتورة شاهينا جانجوها جيفراج، الأستاذة المشاركة لمسار القيادة الريادية والتنوع بين الجنسين في جامعة HEC Paris في قطر ومديرة البرنامج على أهمية دور المرأة في إعادة رسم ملامح القيادة في العالم اليوم، بعيدا عن الأفكار التقليدية السائدة، مشيرة إلى أن البرنامج يتخطى المفهوم التقليدي للتعليم إلى كونه نقلة نوعية تحسن المهارات القيادية لدى السيدات، وتعزز ثقتهن وتأثيرهن في المجتمع، ومنصة كفيلة بإطلاق قياديات جاهزات لتحمل مسؤوليات أدوار الإدارة العليا.
الجدير بالذكر أن البرنامج تم تصميمه خصيصا للمهنيات ذوات الخبرة، اللاتي يمتلكن ما لا يقل عن 10 سنوات من الخبرة العملية، بما في ذلك 5 سنوات على الأقل في أدوار إدارية، ويعتبر البرنامج مثاليا للمديرات التنفيذيات في الإدارة الوسطى أو العليا، أو في مجال ريادة الأعمال، أو في المؤسسات الحكومية، أو المنظمات غير الربحية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا