حال قطر

«الدعوة» تدشن «بيضاء من وحي السماء»

الدوحة - سيف الحموري - دشَّنَ النشاط النسائي التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية النسخة الأولى من حملته «بيضاء من وحي السماء» حتى 6 نوفمبر المقبل.
أُقيمَ حفل التدشين في قاعة الجيوان بنادي الدانة بحضور ضيفة الحملة الداعية سندس العبيد من دولة الكويت بجانب مجموعة من ممثلات الجهات الخارجية ونخبة من الداعيات الفاضلات؛ إحياءً للسّنة النبويّة وتوعيةً بأهمية مكانتها في التشريع الإسلامي.
وأوضح النشاط النسائي بإدارة الدعوة في بيان أمس، أن مسمى الحملة مستوحيَ من قول النبي صلى الله عليه وسلم: « تَرَكْتُكُمْ عَلَى المَحجّةُ الْبَيْضَاءِ...» على أمل أن تكون وهجاً توعوياً في وَسَطٍ هُجِرَت فيهِ السُّنن؛ وتقدم الحملة أنشطة لفئات المجتمع المختلفة منها: استضافة أُمسيات حوارية وشعرية بفقرات متنوعة تُقارن، وتَصف، وتستشعر أهمية السنة النبوية في حياتنا وحاجتنا للرجوع لها وحَمل همَّها بالعمل بها وحفظها.
وتطرح الحملة عدة دورات ومحاضرات في مهارات تخريج الحديث والوسائل التربوية والتعليمية في السنة النبوية؛ سيُختم بعضها بتوزيع شهادات اجتياز للمنتسبات من فئات الدارسات، كما تَقدِم الحملة مجموعة محاضرات ومسابقات مخصّصة للأطفال والفتيات بالمدارس المُشارِكة في برنامج (صناعة أثر)، تغرس وتنمّي محبّة الرسول صلى الله عليه وسلم في صدورهم دعماً لهم للعمل بسنّته، أما من باب التنويع في منصات التقديم.
وتستعرض الحملة بودكاست وسلسلة لقاءات حوارية على منصة «تيمز» في محبة المسلم لله تعالى ونبيّه ومحبة الله ونبيّه للمسلم ، وتسرد عدة أحاديث فارقة في تغيير النفوس وهدايتها، وأهمّها مَعرض (وحيٌ من السماء) الحي الذي يحكي عبر مواد مسموعة ومرئية سيرة النبي، ومشاهد من حب صحابته واتباعهم له، ووسائل حفظ سنته منذ العهد النبوي حتى هذا اليوم، وبراهين على حجية السنة النبوية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا