حال قطر

دولة قطر تفوز بجائزة الابتكار العالمية 2024 ضمن فعاليات منتدى المدن السحابية في موسكو

الدوحة - سيف الحموري - فازت دولة قطر بجائزة الابتكار العالمية 2024 من المنظمة العالمية للتنمية عن فئة /صحة جيدة ورفاهية/، وذلك ضمن منتدى المدن السحابية المخصص لمستقبل المدن الكبرى في مجموعة /بريكس/، الذي عقد يومي 18و 19 سبتمبر الجاري في العاصمة الروسية /موسكو/.
تسلم الجائزة، وفق بيان صادر عن وزارة البلدية، السيد منصور عجران البوعينين مدير عام بلدية الدوحة والذي تم تكريمه لمساهمته المتميزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقال مدير عام بلدية الدوحة أثناء تسلمه الجائزة “إن فوز دولة قطر يعكس رؤيتها الطموحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز صحة ورفاهية جميع أفراد المجتمع”.
وجاء فوز دولة قطر بهذه الجائزة، لحرصها على دمج التنمية المستدامة في سياساتها الوطنية، ضمن رؤيتها الوطنية 2030، وجهودها في مجال التنمية الحضرية المستدامة من خلال الاستثمار في المدن الذكية والمستدامة، وتبني مشاريع البنية التحتية في الدولة لمعايير الاستدامة، والاستثمار في الطاقة المتجددة، وزيادة المساحات الخضراء في المدن، وتحسين أنظمة إدارة النفايات وإعادة تدويرها وتحويلها إلى طاقة، وكذلك الجهود القطرية في تعزيز بيئة الشركات الناشئة وتطوير التكنولوجيا، مما يمكن أن يقدم رؤى ونماذج قيمة لدول مجموعة /البريكس/.
الجدير بالذكر أن جائزة /صحة جيدة ورفاهية/ التي فازت بها دولة قطر، مخصصة للمشاريع، التي تهدف إلى تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة وهو “ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع من جميع الأعمار”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا