حال قطر

وزارة العدل تحصل على شهادة الآيزو ISO27001

الدوحة - سيف الحموري - حصلت وزارة العدل، ممثلة بإدارة نظم المعلومات، على شهادة الآيزو ISO27001، وذلك عقب تطبيقها أحدث المعايير الدولية المعترف بها في مجال الإدارة وأمن المعلومات وتقييم المخاطر.

وبهذه المناسبة، أكد السيد محمد جمعة الكعبي، مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة العدل، أن هذه الشهادة تعكس التزام وزارة العدل بتأمين وحماية أنظمة المعلومات والحفاظ على أعلى معايير الأمن السيبراني، ضمن عمليات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن هذه الشهادة تجسد أيضا عمل الوزارة، بتنفيذ إطار مناسب من السياسات والإجراءات والضوابط التي تنسجم مع استراتيجية الدولة الرقمية، وتتوافق مع أفضل الممارسات العالمية لإدارة المخاطر الأمنية، التي تهدد سرية وسلامة وتوافر أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار السيد الكعبي، إلى أن هذا المشروع، الذي بدأه قسم تكنولوجيا المعلومات بالإدارة، يمثل إنجازا مهما في تعزيز بيئة أمن المعلومات في إدارة نظم المعلومات بوزارة العدل ومصداقيتها وثقة المتعاملين معها، بالإضافة إلى أنه يعزز التزام الوزارة بحماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات والبنية الأساسية ذات الصلة، والمعلومات، التي تتم معالجتها داخل الوزارة، وتؤكد ضمان الامتثال لمعايير الأمن السيبراني، وبناء الثقة مع أصحاب المصلحة، والاستجابة الرقمية للمعايير الدولية والوطنية للأمن السيبراني.

يذكر أن متطلبات شهادة الآيزو ISO27001 تتضمن الالتزام بتنفيذ برنامج شامل وواسع لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات وحماية معلومات الأفراد على أكمل وجه، وكذلك التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات للخدمات، التي تقدم من قبل الوزارة، إضافة إلى تصميم وتنفيذ مجموعة شاملة وفعالة لضوابط أمن المعلومات، التي تطبق على الخدمات والتكنولوجيا المستخدمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا