حال قطر

دولة قطر تُشارك في معرض المؤتمر الأوروبي للتعليم الدولي 2024 بفرنسا

الدوحة - سيف الحموري - شاركت دولة قطر في معرض المؤتمر الأوروبي للتعليم الدولي 2024 (EAIE)، الذي يُعَد من أبرز المنصات العالمية للتعليم العالي لتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي، تحت مشروع “تعلَّم في قطر”، حيث عُقِد خلال الفترة 17-20 سبتمبر 2024.

تهدف هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على تطوُّر قطاع التعليم في قطر، الذي شهد نموًّا ملحوظًا في السنوات الأخيرة بفضل الاستثمارات الكبيرة في التعليم والبحث العلمي. كما تعكس التزام دولة قطر ببناء جيل من القادة والمبدعين، وتعزيز البيئة الأكاديمية العالمية من خلال الشراكات الدولية، وجذب الطلبة الدوليين للالتحاق بالبرامج الأكاديمية المتاحة في الجامعات الوطنية والخاصة في مختلف التخصصات وعلى جميع الدرجات العلمية.

وتأتي مشاركة دولة قطر في هذا الحدث من خلال مشاركة 11 مؤسسة للتعليم العالي؛ وهي: وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وجامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسسة قطر، بالإضافة إلى جامعات المدينة التعليمية؛ بما في ذلك جامعة وايل كورنيل، وجامعة فرجينيا كومنولث، وجامعة جورج تاون، وجامعة كارنيجي ميلون، وجامعة نورثويسترن، وجامعة حمد بن خليفة، وبرنامج الجسر الأكاديمي.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور حارب الجابري، القائم بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي، قائلًا: “إن مشاركتنا في معرض EAIE 2024 تأتي ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع المؤسسات التعليمية العالمية، ونسعى من خلال هذه المنصة إلى تبادل الخبرات والتجارب، بما يعود بالنفع على المجتمع الأكاديمي في دولة قطر وخارجها”.

واستعرضت الجامعات المشارِكة في جناح دولة قطر برامجها الأكاديمية المتميزة وجهودها البحثية، إلى جانب مشاريعها المشتركة مع المؤسسات الدولية. كما أُتيحت الفرصة للزوار للتعرف على بيئة التعليم في قطر، ومبادرات الدولة لتعزيز مفهوم الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وتطوير منظومة التعليم العالي في الدولة، والتبادل الأكاديمي مع مختلف الجامعات العالمية.

يُذكَر أن معرض المؤتمر الأوروبي للتعليم الدولي يُعَد فرصة للجامعات والمؤسسات الأكاديمية لتبادل المعرفة واستكشاف الشراكات الأكاديمية، وهو ما يعكس التزام دولة قطر بتعزيز مكانتها كوجهة تعليمية رائدة على الصعيد العالمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا