اخبار اليمن

تعز.. تضرر 5 آلاف أسرة جراء سيول الأمطار في جبل حبشي

  • 1/2
  • 2/2

عدن - سعد محمود في الأحد 22 سبتمبر 2024 01:58 مساءً - أعلنت السلطات المحلية في مديرية جبل حبشي، غرب تعز (جنوب غرب اليمن)، تضرر 5 آلاف أسرة جراء السيول التي اجتاحت المديرية، مساء الخميس الماضي.

وأوضحت السلطات في بيان أطلع عليه ـ يمن شباب نت ـ أن السيول الجارفة التي اجتاحت معظم مناطق المديرية، ألحقت أضرارا مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف البيان، أن السيول الجارف أدت إلى تهدم عشرات المنازل الشعبية وتضرر عدد آخر بشكل جزئي.

وذكر أن السيول جرفت العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف محاصيلها، وهي تعول أكثر من 5 آلاف أسرة، وأصبحت اليوم لا تمتلك شيئا كونها كانت تشكل النشاط الأبرز باعتماد تلك الأسر عليها.

كما تسببت السيول في قطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز المحافظة، إضافة إلى قطع كلي للطرق الفرعية في قرى المديرية، وتسببت في أضرار كبيرة بالمنشآت التعليمية والصحية ومرافق المياه، مخلفة مأساة إنسانية، وفق البيان.

وناشد البيان سلطات المحافظة والمنظمات الإنسانية والإغاثية بالتدخل العاجل وتقديم المساعدات للمتضررين والمنكوبين، وفتح وإصلاح الطرق وصيانة المشاريع الحيوية والخدمات الأساسية في مجالات التعليم والصحة والمياه، واتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على ما تبقى من الأراضي الزراعية.

ومنذ مطلع أغسطس/آب الماضي ازداد معدل هطول الأمطار في اليمن، مما أدى إلى وفاة وإصابة المئات وتضرر آلاف المساكن ومآوي النازحين، وتدمير واسع للبنى التحتية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا