اخبار اليمن

إب.. مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات على ذمة الدعوات للاحتفال بثورة 26 سبتمبر

عدن - سعد محمود في الأحد 22 سبتمبر 2024 10:11 صباحاً - واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة إب (وسط اليمن)، حملات الاختطاف المسعورة التي طالت العشرات خلال الأيام القليلة الماضية، على ذمة الدعوات للاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اختطفت أمس السبت، أربعة أشخاص في عدة مديريات بالمحافظة.

وأوضحت المصادر أن المليشيا اختطفت (أحمد عبده الردي) أحد ابناء منطقة الرضائي بمديرية الشعر (شرق)، واختطفت (عبدالرؤوف عبدالجبار الحشاش) أحد عقال حي شعب المنيل بمدينة إب.

وأضافت المصادر أن الاختطافات طالت أيضاً (الاستاذ فهد بداح) و(الاستاذ محمد يحيى الكباري) من مديرية ذي السفال، جنوب المحافظة.

ومنذ مطلع سبتمبر الجاري، تشن مليشيا الحوثي في المحافظة، حملة اختطافات واسعة، طالت العشرات من الشبان والناشطين والتربويين، زادت حدتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك على ذمة دعواتهم للاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

وعلى وقع تلك الحملة أدانت الحكومة اليمنية ممثلة بوزير الإعلام معمر الإيراني، تلك الاختطافات التي قال إنها "محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف، والحيلولة دون إحياء العيد (62) لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد".

وناشد الإرياني مشايخ ووجهاء وأعيان ورجالات محافظة إب بالتكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء، ووضع حد للجرائم والانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها المليشيا بحق إخوانهم، والخروج المشرف للاحتفال بذكرى الثورة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا