اخبار اليمن

صنعاء.. وقفة احتجاجية للعشرات من طلاب المراكز المختصة بالمعاقين للمطالبة بصرف مستحقاتهم

عدن - سعد محمود في الأحد 1 سبتمبر 2024 02:55 صباحاً - شهدت أمانة العاصمة صنعاء، السبت، وقفة احتجاجية للعشرات من الطلاب والطالبات في المراكز المختصة بالمعاقين، في خطوة تصعيدية تأتي نتيجة تجاهل إدارة صندوق تأهيل المعاقين لمطالبهم.
 
وتطالب مراكز وجمعيات مدارس المعاقين في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي صندوق المعاقين بسرعة صرف الموازنات التشغيلية وفق المعايير المحددة ، وانتظام صرفها بشكل شهري.
 
وأظهرت صور وفيديوهات وقفة احتجاجية لطالبات الأقسام المهنية في جمعية الصم والبكم في أمانة العاصمة صنعاء رفعن لوحات تطالب إدارة صندوق رعاية المعاقين بصرف الموازنة التشغيلية للجمعية.
 
وناشد الطلاب والطالبات خلال الوقفة في ساحة الجمعية إدارة صندوق المعاقين بسرعة صرف الموازنات التشغيلية للجمعية حتى يتسنى لهم اكمال دراستهم دون توقف، معبرين عن أملهم في تفهم إدارة الصندوق لمطالبهم.
 
وخلال الوقفة حملت مدارس وجمعيات ذوي الإعاقة إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المسؤولية الكاملة عن حرمان ذوي الإعاقة من حقوقهم، وكذا حرمان الفتيات من عدم مواصلة تعليمهن.
 
 وانتهت يوم الأربعاء المهلة الأخير التي منحتها مراكز ومدارس المعاقين لصندوق رعاية المعاقين ووزارة الشؤون الاجتماعية - التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها- لتلبية المطالب المتفق عليها بشأن اعتماد الموازنات التشغيلية.
 
وكانت مدارس وجمعيات ذوي الإعاقة قد حملت اتحاد جمعيات المعاقين ومجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ووزارة الشئون الاجتماعية المسؤولية الكاملة عن اي خطوات تصعيدية قد يضطرون إلى تنفيذها.
 
وأوضح المصدر أن المراكز والجمعيات لوحت بخطوات تصعيدية من السبت الماضي؛ للمطالبة بالمستحقات الموازنات التشغيلية، الامر الذي دشنته المراكز والجمعيات بالوقفات الاحتجاجية، وفقا لمركز العاصمة الحقوقي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا