حال الإمارات

250 طناً من المساعدات الإغاثية جمعتها أبوظبي ضمن «الإمارات معك يا لبنان»

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الاثنين 14 أكتوبر 2024 02:28 صباحاً - تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وضمن الحملة الوطنية الإغاثية «الإمارات معك يا لبنان»، جمعت الحملة في يومها الثاني بأبوظبي، أمس، 250 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الأساسية، للأطفال والنساء والرجال وكبار السن، من الأشقاء اللبنانيين المتضررين من الأزمة الطارئة، ليصبح العدد الإجمالي خلال يومين من تجميع التبرعات، في كل من دبي وأبوظبي، 450 طناً من المساعدات.

وزار سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أمس، مركز تجميع المساعدات الإنسانية الإغاثية في محطة السفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي، وتفقد جهود فرق العمل من الجهات الإماراتية المانحة والمؤسسات التطوعية في جمع التبرعات، مشيداً سموه بجهود المنظمين والمتطوعين وفرق العمل في مواصلة العمل الإنساني بتوفير الدعم الإغاثي للمتأثرين والجرحى والمصابين من تداعيات الأزمة.

والتقى سموه عدداً من المتطوعين والمشاركين في هذه الحملة الجماهيرية المجتمعية، التي تعكس قيم المجتمع الإماراتي المتنوع في التآزر الأخوي والتعاضد الإنساني، والعمل معاً للوقوف مع المنكوبين في هذه الحالات الإنسانية الحرجة.

وقد نُظمت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية، بإدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث شارك أكثر من 4400 متطوع من مختلف الجنسيات والفئات جمعوا 10 آلاف من صناديق المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية المتعددة.

تكافل وتلاحم

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عمق العلاقات التاريخية والمجتمعية والأخوية بين الإمارات ولبنان، وهو ما تجلى في المشاركة الجماهيرية الواسعة التي شهدتها أنشطة تجميع المساعدات.

وأشار المزروعي إلى سمو قيم المحبة والتضامن والمودة والتعاون التي يتسم بها المجتمع الإماراتي المتنوع بمختلف جنسياته وفئاته، وفي صورة حضارية وإنسانية استثنائية تكتنفها مبادئ التآخي والوئام التي تعكس التكافل والتلاحم المجتمعي لدعم الأشقاء اللبنانيين.

«الشؤون الإسلامية»

وقدمتِ الهيئةُ العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة 500 ألف درهم دعماً للحملة. حيث تسلم الدكتور حمدان المزروعي التبرع من الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسِ الهيئة، مشيداً بتفاعلها مع هذه الحملة ودعمها مادياً وتوعوياً عبر منصاتها التواصلية مع الجمهور.

وأشاد الدكتور الدرعي بحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الشعب اللبناني والوقوف بجانبه في كل ظروفه وأحواله الصعبة التي يعيشها اليوم، مؤكداً أن هذا هو نهجُ الإمارات الثابت منذ عهدُ القائد المؤسسِ الشيخ زايد، طيب الله ثراه. وشارك أحمد راشد النيادي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، ومجموعة من وعاظ وواعظاتِ الهيئة في الحملة، من خلال تجميع التبرعات في مركز المساعدات الإنسانية الإغاثية بأبوظبي.

من أوائل الدول

وأكد فؤاد شهاب نبيه دندن، سفير لبنان لدى الدولة، أن الإمارات شريك أساسي في تخفيف وطأة المعاناة في بلاده، وقال: إن الحملة تجسد روح التضامن والأخوة بين الشعبين الشقيقين، وإن الإمارات كانت دائماً ولا تزال إلى يومنا هذا داعماً للشعب اللبناني، فهي من أوائل الدول التي سارعت، لتلبية نداء الإغاثة للشعب اللبناني، الذي يعاني من أزمات صعبة.

وأضاف: «قيادة دولة الإمارات ومنذ اليوم الأول لتأسيسها، حرصت على ترسيخ رسالة الأخوة والتعايش والتسامح والمحبة، فمنها انطلقت «وثيقة الأخوة الإنسانية»، كما تعمل بشكل حثيث على تصدير قيم الإنسانية عبر هذه الحملات المتتالية والمستمرة، والتي لم تتوانَ أبداً عن مساعدة الشعب اللبناني الشقيق عندما دعت الحاجة». وتوجه السفير اللبناني بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتوجيهاته بإرسال مساعدات لدعم لبنان، كما شكر شعب الإمارات، وكل من أسهم في إنجاح هذه الحملة، من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجميع الهيئات الإنسانية المعتمدة في الدولة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا