حال الإمارات

مخالفات لمراكز التجميل والحلاقة بدبا الفجيرة


ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 10 أكتوبر 2024 06:18 مساءً - نفذت إدارة الصحة العامة في بلدية دبا الفجيرة 959 زيارة تفتيشية على مراكز التجميل والحلاقة بالفجيرة وصالونات الأطفال، خلال العام الحالي، تم خلالها توجيه 319 إنذاراً، وإصدار 54 مخالفة، لأسباب متعلقة بعدم تشغيل جهاز التعقيم أو تعطله، وعدم تنظيف وتعقيم الأسطح والأدوات والمعدات والفوط باستمرار، وبطريقة صحيحة، وعدم تجديد البطاقات الصحية للعاملين فيها.

وأشار المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام البلدية، إلى مصادرة 18.23 كيلوغراماً من مواد التجميل منتهية الصلاحية، ضمن جهود لتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة وضمان سلامة أفراد المجتمع.

وأكد تكثيف البلدية الحملات التفتيشية على مراكز التجميل وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والصالونات الخاصة بالأطفال في المدينة، للتأكد من التزام تلك المنشآت بإجراءات النظافة والتعقيم المستمر، ومدى استيفائها وتطبيقها جميع الاشتراطات الصحية، واتباع القوانين التي تفرضها البلدية.

وأوضح أن هذه الحملات يتم تنفيذها بشكل دوري ومفاجئ، للتأكد من التزام تلك المنشآت بالتعليمات والقرارات الصادرة من البلدية، إلى جانب التركيز على ضرورة اتباع كافة التدابير والإجراءات التي فرضتها البلدية على تلك المنشآت.

وأكد على ضرورة التقيد التام بالتعليمات المعتمدة باشتراطات السلامة الصحيّة، مناشداً جميع الأفراد بضرورة الإبلاغ عن أية مخالفات، عبر رقم الطوارئ 092043333، أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للبلدية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا