حال الإمارات

بحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب الصومالي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 10 أكتوبر 2024 12:57 صباحاً - استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس، الشيخ آدم محمد نور مدوبي، رئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال الفيدرالية، خلال زيارته الرسمية حالياً للدولة على رأس وفد برلماني.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد من أعضاء «الوطني»، بحث عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، كما استعرض الجانبان تطور العلاقات بين الدولتين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين الشقيقين، وما يربط البلدين من علاقات متينة راسخة ومتجذرة.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم الترشيحات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.

كما أكدا أهمية تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة القضايا الوطنية، وتعزيز التعاون والحوار وتقريب وجهات النظر، ودعم مختلف الجهود لحل القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما في ظل الأزمات التي تواجهها المنطقة.

وأكد معالي صقر غباش أن هذه الزيارة الأخوية تشكل دفعاً قوياً لتطور وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية التي تربطهما وتشهد تطوراً مستمراً ورغبة في تطوير العلاقات البينية بينهما.

وأشار معاليه إلى العلاقات التاريخية والأخوية، التي تربط البلدين، قيادة وشعباً، والتي تشهد تطوراً مستمراً ورغبة صادقة في تطوير العلاقات البينية بين البلدين والشعبين الشقيقين، الأمر الذي يتوج باختيار الرئيس الصومالي الجديد، حسن شيخ محمود، دولة الإمارات كأول دولة يزورها عقب انتخابه رئيساً للصومال.

وأكد معاليه حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم الدائم لكل ما يصب في مصلحة الشعب الصومالي الشقيق، وبما يحقق تطلعاته إلى السلام والاستقرار والتنمية الازدهار، انطلاقاً من أواصر الأخوة الراسخة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

بدوره أكد الشيخ آدم محمد نور مدوبي، رئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال الفيدرالية، أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده ودولة الإمارات، مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه الإمارات في مختلف القطاعات، وفي المجال الإنساني على وجه الخصوص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا