الارشيف / تكنولوجيا

واتساب سيقدم ميزتين جديدتين لمحبي التغيير

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - يعمل تطبيق واتساب على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بتغيير اللون الأخضر التقليدي لواجهة الاستخدام بالتطبيق، في أول تغيير من هذا النوع لأشهر منصة تواصل فوري في العالم، والمملوك لشركة ميتا.

واتساب هو أشهر تطبيق تراسل، بغض النظر عن الهاتف الذكي الذي يعمل عليه، وهذا يعني أنه يتعين على المطورين التأكد من أن أي إضافة جديدة للميزات ستصل إلى كلا النظامين الأساسيين للهواتف؛ أندرويد أو iOS لأجهزة آيفون، لذلك يجب اختبار الميزات الجديدة لفترة قبل اعتمادها.

في إصدار واتساب التجريبي الأحدث لنظام التشغيل iOS، بحسب WABetaInfo، فإن التطبيق يختبر ميزة تغيير المظهر، بحيث يمكن التخلص من اللون الأخضر الافتراضي المعروف عن واتساب، إلى بعض الألوان الأخرى.

في الإصدار هناك 5 خيارات ألوان جديدة لتكون السمة الرئيسية لواتساب في تحديث مستقبلي، يتضمن ذلك لون الرسائل، والدوائر حول تحديثات الحالة، وألوان علامات التبويب المحددة في الأسفل، وبعض الأزرار الموجودة على الواجهة.

تحديث واتساب

يُشار إلى أنه في الإصدار الحالي من واتساب على iOS يتم عرض عناصر واجهة المستخدم هذه باللون الأزرق، ولكن يمكن تغييرها لأي من هذه الألوان الأربعة؛ الأخضر، الأبيض الفاتح، الوردي والأرجواني، هذا بالإضافة إلى اللون الأزرق بالطبع، ليصبح المجموع 5 خيارات.

سيتم إبلاغ المستخدمين بأن تحديد أحد الخيارات الخمسة سيؤدي فقط إلى تحديث لون العلامة التجارية الرئيسية للتطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى ميزة أخرى قادمة لواتساب على آيفون، وهي أداة محرر الملصقات المضاف حديثًا والذي يمكن أن يلغي الحاجة إلى استخدام تطبيقات خارجية لهذا الغرض.

تحديث واتساب

وفقًا للتفاصيل التي تمت مشاركتها، فإن النقر على الملصقات الموجودة سيوفر للمستخدمين – كما في النسخة التجريبية حاليًا – القدرة على تعديلها عبر زر تحرير الملصق، وفي الوقت نفسه، هناك زر آخر بعنوان Create Your Own سيسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقاتهم الخاصة على التطبيق.

سيتمكن المستخدمون أيضًا من إزالة الخلفيات من الصور الموجودة على هواتفهم أثناء إنشاء الملصقات.

بينما يتم طرح هذه الميزة في النسخة التجريبية، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح متاحًا للجميع بشكل نهائي، ومع وصولها إلى آيفون، ستكون هذه الميزات قريبًا على الهواتف بنظام أندرويد على الأرجح.

Advertisements

قد تقرأ أيضا