تكنولوجيا

ملخص مؤتمر أبل.. آيفون 16 و7 إعلانات أخرى مثيرة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل اليوم في مؤتمرها “It’s Glowtime” عن مجموعة من الأجهزة الاستهلاكية الجديدة، في مقدمتها هواتف آيفون 16 والجيل الجديد من الساعات الذكية، واتش سيريس 10، وسماعات اير بودز 4، وكان السمة الأبرز في الحدث هو تحديث تصميمات المنتجات ودعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

في هذا التقرير، يستعرض تكنولوجيا نيوز أهم إعلانات أبل في مؤتمر الخريف الأهم للشركة، والتركيز على أهم 8 إعلانات تمت خلال الحدث.

مؤتمر أبل آيفون 16

كشفت أبل عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس اللذين يأتيان بميزات جديدة تشمل زرين إضافيين، أحدهما مشابه لزر كاميرات DSLR الذي يُستخدم لالتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات وضبط الإعدادات بسرعة، والثاني هو زر الأوامر الذي كان حصريًا لطرازات برو وبرو ماكس من آيفون 15 العام الماضي.
تتميز الكاميرات الخلفية في آيفون 16 بتصميم جديد يتيح تسجيل الفيديو المكاني، ليتم عرض المحتوى على نظارات فيجن برو.

أبل آيفون 16

يعملا الهاتفان بمعالج A18 الجديد، الذي يتيح تشغيل الميزات الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي، ويبدأ سعر الأول من 799 دولار أمريكي، ويبدأ طراز بلس من 899 دولارًا.

تأتي طرازات برو من آيفون 16 هذا العام بشاشات أكبر، حيث تبلغ شاشة طراز برو الـ 6.3 بوصة وطراز برو ماكس الـ 6.9 بوصة.

يعمل كلا الهاتفين أيضًا معالج A18 Pro المحسن، مع وعد من أبل بأن يقدم طراز برو ماكس “أفضل عمر بطارية في تاريخ هواتف آيفون”.

تشتمل الكاميرات الجديدة على عدسة تليفوتو للتقريب حتى 5 مرات بصريًا، وتصميم “تيترا بريزم”، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل.

سعر آيفون 16 برو يبدأ من 999 دولار، ويتطلب آيفون 16 برو ماكس دفع 1199 دولارًا على الأقل لاقتنائه.

أبل واتش سيريس 10

قدمت أبل الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، واتش سيريس 10، التي تتميز بتصميم أنحف وشاشة OLED أوسع وأكثر سطوعًا بنسبة 40%.

تشمل الساعة ميزات صحية متطورة، بما في ذلك القدرة على اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، ومستشعر لقياس عمق الماء ودرجة حرارته.

تتوفر الساعة بإصدارات من الألمنيوم المصقول بألوان الأسود والذهبي الوردي والفضي، بالإضافة إلى إصدار من التيتانيوم المصقول، الذي تقول الشركة إنه أخف بنسبة 20% من الجيل السابق.

تبدأ الأسعار من 399 دولار.

أبل واتش ألترا 2

لم تكشف أبل عن جيل جديد من سلسلة ساعات واتش ألترا، ولكنها قدمت تحديثات تقنية كبيرة للجيل الأحدث، واتش ألترا 2، لتأتي الآن بلون جديد هو التيتانيوم الأسود، مع سوار “ميلانيز” مصنوع من التيتانيوم المقاوم للتآكل والمصمم للغوص.

تستهدف هذه التحسينات محبي الأنشطة الرياضية وممارسة الرياضة في الخارج بفضل تصميمها القوي.

أبل اير بودز 4

كشفت الشركة اليوم أيضًا عن الجيل الرابع من سماعات الأذن اللاسلكية، التي تأتي بتصميم مفتوح الأذن وتوفر تجربة صوت محسنة بفضل معالج H4 الجديد.

تتميز السماعات بأنها “الأكثر راحة” كما تقول الشركة نفسها، وهناك خيار يدعم ميزات مثل عزل الصوت النشط (ANC) ووضع الشفافية الذي يسمح للمستخدمين بسماع الأصوات المحيطة أثناء الاستخدام.

تتوفر السماعات في إصدارين، حيث يبدأ سعر الإصدار العادي من 129 دولار، بينما يبدأ سعر الإصدار مع ميزة عزل الضوضاء النشط من 179 دولارًا.

أبل اير بودز برو 2

في تحديث قادم، ستتحول سماعات اير بودز برو 2 الأحدث من أبل، والتي تم إطلاقها العام الماضي، إلى جهاز مساعد سمعي مخصص للأفراد الذين يعانون من ضعف السمع البسيط إلى المتوسط.

تنتظر هذه الميزة موافقة الجهات التنظيمية، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

بالإضافة إلى ذلك، ستدعم السماعات ميزة اختبار سمع سريري لحماية الأذن في البيئات الصاخبة، مع إطلاق هذه الميزات في تحديث برمجي مجاني في أكثر من 100 دولة هذا الخريف.

أبل اير بودز ماكس

أعلنت أبل عن تحديث بسيط لسماعات الرأس، اير بودز ماكس، تشمل إضافة منفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning، مع توفير السماعات بألوان جديدة.

أبل الذكاء البصري

جميع هواتف آيفون 16 جاهزة لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الأولى من أبل – Apple Intelligence – التي ستصل الشهر المقبل في الإصدار iOS 18.1، والتي ستتضمن ميزات “الذكاء البصري” التي كشفت عنها الشركة اليوم، وتتضمن القدرة على البحث عن معلومات سريعة حول الأشياء التي يتم التقاطها بالكاميرا مباشرة دون الحاجة للاحتفاظ بالصور.

ستبدأ أبل في تلقى طلبات الحجز المسبق لجميع الأجهزة التي تم الإعلان عنها، اعتبارًا من اليوم، وستبدأ عمليات الشحن والتوفر في المتاجر بداية من 20 سبتمبر، في حين ستتوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي بعد استقبال التحديثات iOS 18.1 خلال شهر أكتوبر المقبل، وسيتم إطلاق تحديثات iOS 18 لأجهزة آيفون 15 وما قبلها يوم 16 سبتمبر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا