تكنولوجيا

أبل تطلق iOS 18 بدون الذكاء الاصطناعي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - أطلقت شركة أبل تحديثي نظام التشغيل الأحدث iOS 18 وiPadOS 18، لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، اللذان يأتيان بالعديد من الميزات الجديدة على الأجهزة، ومن أبرز الميزات التي تأتي في التحديث هي إضافة ميزة رسائل RCS، والتي تهدف إلى تحسين التواصل مع مستخدمي أجهزة أندرويد، ولكنها تأتي بدون تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي ستقدمها الشركة.

أعلنت أبل عن iOS 18 لأول مرة في مؤتمر المطورين WWDC24، وقالت إنه سيأتي مع العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة الجديدة، ولكن في حدث الإعلان عن آيفون 16 مؤخرًا، ذكرت الشركة إن Apple Intelligence لن تصل فور إطلاق iOS 18 ولكنها ستأتي في تحديثات iOS 18.1 في أكتوبر المقبل.

آيفون iOS 18

وبدأت أبل في طرح iOS 18 لهواتف آيفون 15 وما قبلها، مع دعم RCS التي تم الإعلان عنها لأول مرة في يونيو الماضي، وتتيح لمستخدمي الآيفون وأندرويد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، ومعرفة مؤشرات الكتابة، واستخدام إيصالات القراءة، ورغم هذه التحسينات، ستظل الرسائل من مستخدمي أندرويد تظهر في فقاعات خضراء.

تتضمن التحديثات الأخرى المتعلقة بالرسائل في iOS 18 تأثيرات نصية جديدة وخيارات تنسيق في iMessage، بالإضافة إلى إمكانية جدولة الرسائل لإرسالها لاحقًا.

وسيتمكن مستخدمو الآيفون أيضًا من إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية.

آيفون الذكاء الاصطناعي iOS 18 مساعد سيري

يشمل تحديث iOS 18 كذلك خيارات تخصيص الصفحة الرئيسية، التي تسمح بإعادة ترتيب وتغيير حجم وتلوين أيقونات التطبيقات والويدجت، وتم إجراء تحديث كبير في تصميم تطبيق الصور، إلى جانب إعادة تصميم مركز التحكم في الآيفون وإطلاق تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور.

أما بالنسبة لتحديث iPadOS 18، فإن من أبرز الإضافات أخيرًا هو تطبيق الآلة الحاسبة، وهو التطبيق الذي طال انتظاره لأكثر من عقد.

تحديث نظام التشغيل الجديد متاح الآن لدى مستخدمي هواتف آيفون بداية من جيل XR وما أحدث حتى آيفون 15، بالإضافة إلى الطرازات الاقتصادية، آيفون SE الجيل الثاني والثالث.

يمكن تنزيل التحديث على الآيفون أو الآيباد من خلال الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم اختيار “عام”، وبعدها “تحديث البرنامج”، واتباع الخطوات لتثبيت النظام الجديد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا