الارشيف / تكنولوجيا

أبل تطلق تحديثات iOS 17.6 رسميًا.. فما الجديد؟

دبي - ورده حسن - أصدرت شركة أبل تحديثات نظام التشغيل لهواتف آيفون، والذي يحمل أصدر iOS 17.6، وكذلك تحديث iPadOS 17.6 لأجهزة آيباد اللوحية، وهما متاحان الآن للتنزيل لجميع المستخدمين.

تضمن التحديث iOS 17.6 وصول ميزة جديدة تحت اسم Catch Up بجانب تحسينات في الأداء بالإضافة إلى التحسينات الأمنية الدورية لمواجهة المخاطر المحتملة وسد الثغرات.

إذا كان لديك هاتف آيفون مؤهل لتشغيل iOS 17 وتريد الحصول على التحديثات، فقط من خلال زيارة الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج.

يركز هذا التحديث الجديد لنظامي iOS و iPadOS بشكل كبير على إصلاح الأخطاء الأمنية وتحسين الأداء، فجميع ميزات iOS و iPadOS 17 الرئيسية التي أعلنت عنها أبل العام الماضي في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) قد تم إدراجها بالفعل في التحديثات السابقة.

ومع ذلك، فإن هناك ميزة جديدة رئيسية تستحق الذكر في iOS 17.6 وكذلك في تحديث نظام آيباد، وهي Catch Up الجديدة في تطبيق التلفزيون، المصممة خصيصًا لمشاهدي الرياضة.

عند الانضمام إلى بث مباشر لمباراة جارية، يمكن للمشاهدين متابعة الأحداث من خلال مشاهدة سلسلة من المقاطع البارزة التي حدثت بالفعل خلال المباراة.

تُعرض الميزة سلسلة اللقطات الرئيسية عند تحديد مباراة جارية من القائمة الرئيسية لتطبيق التلفزيون، كما تمكن المستخدمين أيضًا من الوصول إليها في أي وقت لاحقًا، من خلال قائمة أدوات التحكم.

ميزة Catch Up متاحة كجزء من MLS Season Pass، خدمة الاشتراك التي تقدمها الشركة المخصصة لدوري كرة القدم الأمريكي.

من المتوقع أن تستمر أبل في محاولة الحصول على حقوق بث مباريات لرياضات أخرى، لذا من المحتمل أن يتم توسيع ميزة Catch Up لتشمل عروض رياضية أخرى في المستقبل.

جدير بالذكر أن iOS 17.6 يأتي في وقت متأخر من دورة تحديثات iOS 17، وبعد شهرين فقط تقريبًا من الإصدار الكبير السابق، iOS 17.5 الذي وصل في مايو، وقبل نحو شهرين من الجيل الجديد المنتظر، iOS 18 الذي قد يصل في سبتمبر.

لذا، قد يكون هذا التحديث هو الأخير في حقبة iOS 17، فمن النادر أن تتجاوز إصدارات iOS النسخة رقم 6.

Advertisements

قد تقرأ أيضا