الارشيف / تكنولوجيا

ذكاء أبل الاصطناعي يظهر في إصدار iOS 18.1 التجريبي

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - أصدرت شركة أبل النسخة التجريبية لتحديثات النظام لأجهزة آيفون، iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وMacOS 15.1 وهي التحديثات التي أظهرت ميزات الذكاء الاصطناعي لأول مرة Apple Intelligence مع إعادة تصميم للمساعد الذكي سيري.

كشفت شركة أبل لأول مرة عن اعتزامها لجلب العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة على أنظمة التشغيل الخاصة بها، في مؤتمر المطورين WWDC في يونيو الماضي، والتي ستصل للمستخدمين في الإصدار الثابت من الأنظمة، ولكنها تصدر نسخ تجريبية للمطورين أولًا قبل اعتمادها رسميًا.

وأصدرت أبل اليوم إصدارًا تجريبيًا لأنظمة التشغيل الخاصة بها، وفي الإصدار iOS 18.1 ظهرت ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة لهواتف آيفون، وكذلك تلك التي ستعمل على الأجهزة اللوحية، آيباد، وأجهزة الكمبيوتر بنظام ماك.

أبل الذكاء الاصطناعي iOS 18.1 (2)

بحسب ما رصده 9to5Mac، تتضمن الإصدارات التجريبية الجديدة أول مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي للشركة، وتشمل هذه الميزات؛ مساعد سيري الرقمي المعاد تصميمه بالكامل، مع قدرة على الحفاظ على السياق عبر طلبات متعددة، بالإضافة إلى ميزات جديدة في تطبيق البريد مثل الرد الذكي وملخصات البريد الإلكتروني، والبحث باللغة الطبيعية في تطبيق الصور، وغيرها.

يشير المصدر إلى أنه يجب على المستخدمين الراغبين في تثبيت هذه التحديثات أن يمتلكوا هاتف آيفون 15 برو أو آيفون 15 برو ماكس، أو جهاز آيباد بمعالجات سلسلة M وكذلك أجهزة الكمبيوتر بنظام ماك.

بعد التثبيت، يجب على المستخدمين الانضمام إلى قائمة الانتظار من خلال قائمة الإعدادات في أجهزتهم وانتظار إشعار بالجاهزية للوصول إلى هذه الميزات.

في الوقت نفسه الذي ظهرت فيه أول معاينات لـ 18.1، أصدرت أبل أيضًا النسخة التجريبية العامة الثانية لـ iOS 18، والتي تضمنت بعض الميزات التي ظهرت في النسخة التجريبية الأخيرة للمطورين، مثل دعم RCS على المزيد من شركات الاتصالات، ومجموعة جديدة من خلفيات CarPlay، والقدرة على استخدام ميزات الوضع المظلم.

وكانت أبل قد أعلنت عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة إلى أجهزتها خلال مؤتمرها العالمي للمطورين في يونيو، وأصدرت النسخة التجريبية الأولى لـ iOS 18 في 15 يوليو، يُتوقع أن يصل الإصدار الثابت بالتزامن مع إطلاق هواتف آيفون 16 القادمة في خريف العام الجاري.

ولكن يبدو أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لن تصل للمستخدمين، بما في ذلك المشتريين لآيفون 16 القادم، حيث يُتوقع أن تصل تلك الميزات مع تحديثات iOS 18.1، ومع وبدء اختبارها مع المطورين الآن، تهدف الشركة إلى القضاء على الأخطاء واختبار الميزات قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا