الارشيف / حال قطر

محكمة قطر الدولية تكرّم طلاب القانون

الدوحة - سيف الحموري - منحت محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، خلال حفلٍ أقيم مؤخرًا، جوائز لأربعة طلاب من كلية القانون في جامعة حمد بن خليفة، تقديرًا لأدائهم الاستثنائي.
ومنحت المحكمة الجوائز عن فئاتٍ ثلاث، الأولى هي جائزة اللورد توماس، التي تحمل اسم سعادة اللورد جون توماس، رئيس محكمة قطر الدولية ورئيس المحكمة العليا السابق في إنجلترا وويلز وبارون مقاطعة كومجد، وتُعطى هذه الجائزة للطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات في كل دفعة في برنامج دكتور في القانون، تتويجًا لأدائهم في نهاية العام الدراسي، والفائزون بجائزة اللورد توماس لعام 2024 هم: تسنيم أحمد إلياس حسين (دفعة 2024)، وإيونيلا كريستينا الثلاثيني (دفعة 2025)، وإيمي نيكول سارتسكي (دفعة 2026).
والجائزة الثانية هي جائزة السير وليام بلير، القاضي في محكمة قطر الدولية الذي عمل سابقًا قاضيًا في المحكمة العليا في إنجلترا وويلز، وتُعطى هذه الجائزة لخريج برنامج دكتور في القانون صاحب أعلى درجة في تسوية المنازعات، ومنحت الجائزة  للخريجة تسنيم أحمد إلياس حسين.
أما الجائزة الثالثة فهي جائزة محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، وتُمنح لأفضل طالب في دفعة الخريجين تكريمًا لأدائه الأكاديمي وحصل عليها الخريج فهد الحرجي.
وقال الدكتور جيرجيوس ديميتروبولوس، الأستاذ المشارك في القانون والعميد المشارك للشؤون الطلابية: تأتي هذه الجوائز تأكيدًا على هذه العلاقة وتمثل تكريمًا هامًا لطلابنا.
وقالت الدكتورة سوزان كارامانيان، عميد كلية القانون: « أتاحت محكمة قطر الدولية فرصًا تعليمية ثمينة، ونتطلع لمزيد من التعاون المثمر».
وعلّق فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، قائلًا: «مذكرة التفاهم هذه شهادةٌ على التزامنا الراسخ بالتعاون المستمر والوثيق مع المؤسسات المحلية لتأهيل وإعداد الجيل القادم من المحامين».

Advertisements

قد تقرأ أيضا