الارشيف / حال قطر

جامعة قطر تكرم المشاركين في «محو أمية السباحة»

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت دورة «محو أمية السباحة» التي أطلقتها إدارة الشؤون الرياضية في جامعة قطر والتي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك بحضور الدكتور سنيد المري، مدير إدارة الشؤون الرياضية في جامعة قطر، وليد دسوقي، مدير المنتخبات الرياضية بإدارة الشؤون الرياضية وعدد من مدربي إدارة الشؤون الرياضية.
جاءت الدورة بهدف تعليم الطلاب رياضة السباحة ومبادئها وذلك بمستويات عدة ابتداءً من المستوى (صفر) للمبتدئين، والمستوى (1) للمتوسطين والمستوى (2) للاحترافيين.
شارك في الدورة 85 طالبًا بمختلف مستوياتهم، واحتوت الدورة على عدد من الحصص التعليمية، ومع كل حصة تعليمية يتم قياس مستوى المتدرب وتسجيل أدائه لقياس مدى تطور مستواه في ختام الدورة. كما تم اختبار جميع الطلاب المشاركين من قبل مدربي الإدارة لقياس أدائهم ومهاراتهم المكتسبة.
وقال وليد دسوقي، مدير المنتخبات الرياضية بإدارة الشؤون الرياضية: «تطمح جامعة قطر من خلال هذه الدورة وغيرها من البطولات إلى محو أمية السباحة لجميع طلاب الجامعة، فهي رياضة حياتية تفيد المتعلم بحد ذاته وتفيد من حوله بإنقاذ أرواحهم لا قدر الله في حالة أي طارئ»، لافتا إلى أن إدارة الشؤون الرياضية مستمرة بطرح هذه الدورة لتعليم أكبر عدد من الطلاب على مدار أطول فترة ممكنة لمحو أمية السباحة لطلاب الجامعة.
وكرم الدكتور سنيد المري، مدير إدارة الشؤون الرياضية بجامعة قطر، ومدربي إدارة الأنشطة الرياضية في ختام الدورة، الطلاب المشاركين والفائزين على صعيد جميع الفئات المشاركة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا