الارشيف / حال قطر

مجلس قطر يطور مهارات قادة الشركات في الابتكار

الدوحة - سيف الحموري - اختتم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار النسخة السابعة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي، وهو برنامج تدريبي مدته أربعة أيام لتزويد قادة الشركات بالأدوات والتكتيكات اللازمة لتعزيز نمو الأعمال والابتكار.
انعقدت النسخة السابعة من البرنامج في الفترة من 9 إلى 12 يونيو الحالي بالتعاون مع ألكيمست اكسليرتور، أحد أكبر مسرعات الشركات الناشئة على مستوى العالم،  وبحضور قادة ومديرين تنفيذيين متمرسين ومتخصصين ذوي تفكير تقدمي من سدرة للطب، وديار القطرية، وملاحة، ومطار، والخطوط الجوية القطرية، وكهرماء، وجامعة قطر، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت السيدة عائشة عبدالحميد المضاحكة، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار: «يعد برنامج قادة الابتكار المؤسسي خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وهو يؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار في المنطقة».
وأضافت: يسعدنا أن نشهد اختتام النسخة السابعة من هذا البرنامج لإفادة عدد أكبر من المشاركين من خلال تزويدهم بالوسائل والمعرفة التي يحتاجونها لقيادة الابتكار في مؤسساتهم وخارجها والشراكة مع شركات ريادية لإيجاد حلول مبتكرة.
وتمكن الحضور من المشاركة في جلسات مختلفة ودراسات حالة ومناقشات جذابة، مع التركيز على تحسين جهود الابتكار المؤسسي ودعم الشركات الناشئة لتحقيق النجاح في منظومة قائمة على المعرفة تتمحور حول الابتكار.
تضمن البرنامج انعقاد حلقة نقاشية حول بناء ثقافة الابتكار، وجرى استعراض رؤى مختلفة من خبراء الصناعة الذين يمثلون دوحة تك أنجلز، وسيتومات تكنولوجيز، وإي جي بلس AJ+. وقد ساهمت مشاركة المبتكرين الناجحين لتجاربهم والدروس التي تعلموها خلال رحلتهم في إلهام وتحفيز الحاضرين.
وقال السيد فيديريكو بوسادا جيرالدو أخصائي التسليم والتميز في عمليات شحن الحاويات بملاحة، « نشهد منافسة قوية في جميع القطاعات، والطريقة الوحيدة للنمو والتفوق في السوق تكمن في الحفاظ على ثقافة الابتكار. يذكر أن المشاركين في برنامج قادة الابتكار المؤسسي يستفيدون من مجموعة من الفرص والمزايا، بما في ذلك الوصول إلى شبكة ألكيمست الحصرية لمبتكري الشركات العالمية ومؤسسي الشركات الناشئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا