الارشيف / حال قطر

مؤسسة قطر تطلق شبكة تعاون جديدة لخريجيها بأمريكا وكندا

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مؤسسة قطر إطلاق شبكة تعاون جديدة تهدف لمساعدة خريجيها في توطيد علاقاتهم وتعزيز التواصل فيما بينهم، بما يُمكّنهم من تحقيق أهدافهم والحفاظ على روابطهم في قطر.
وقالت المؤسسة في بيان أمس «إن الشبكة تحمل «فرع خريجي مؤسسة قطر في الولايات المتحدة وكندا» برعاية مكتب الملحق الثقافي القطري في واشنطن، وتهدف لتقديم الدعم لأكثر من مائة خريج من خريجي المؤسسة الذين يتابعون حياتهم المهنية في أمريكا الشمالية وكندا، بما يُمكّنهم من الإسهام في بناء المجتمعات وتحقيق الازدهار.
تُعتبر هذه الشبكة التي تجمع خريجي مؤسسة قطر من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وكندا، أول فرع لخريجي مؤسسة قطر، حيث تم اختيار أمريكا الشمالية نظراً للعدد الكبير من خريجي جامعات المؤسسة الذين يُقيمون هناك ويعملون في البلدين بمجالات متعددة تشمل الرعاية الصحية، والتعليم، والهندسة، والتكنولوجيا، والتجارة، بالإضافة إلى مجالات اجتماعية وثقافية أخرى، ومنهم الطبيب، والمهندس، والمعلّم، ناهيك عن المهن الأخرى، وهذا يعكس مدى انتشار التأثير الذي تتميز به منظومة مؤسسة قطر التعليمية.
وقال السيد فرانسيسكو مارموليجو رئيس التعليم العالي ومستشار التعليم في مؤسسة قطر خلال فعالية إطلاق فرع خريجي مؤسسة قطر في الولايات المتحدة وكندا التي عقدت في نيويورك:» التزمت المؤسسة على مدار أكثر من 25 عامًا بتوفير تعليم نوعي هادف عالي الجودة لآلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم».
وأضاف: نمت شبكة خريجينا حول العالم على مدار عقود حيث يقيم خريجو جامعاتنا اليوم في أكثر من 120 دولة حول العالم، ويعيش العديد منهم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
وتابع: نسعى جاهدين إلى مساعدتهم على تطوير حياتهم المهنية وتحقيق طموحاتهم بما يُمكّنهم من الإسهام بشكل إيجابي في المجتمعات التي يعيشون ويعملون فيها»، لافتا إلى أن مجتمع خريجي مؤسسة قطر في الولايات المتحدة وكندا النابض بالحياة يعكس نجاح المؤسسة وقدرتها على تنشئة أفراد ذوي خبرات متقدّمة ويتحلّون بقيم إنسانية عالية وملتزمين بدور القيادة في تشكيل المجتمعات.
وقال «من خلال فرع خريجي مؤسسة قطر في الولايات المتحدة وكندا، نهدف إلى تعزيز قدرة هذا المجتمع الديناميكي الفاعل وتعزيز التواصل بين أفراده الذين يسلكون مسارات مهنية مختلفة، ولكنّهم مرتبطين بحقيقة ثابتة هي أنهم جميعًا خريجي مؤسسة قطر».

Advertisements

قد تقرأ أيضا