الارشيف / حال قطر

صدور العدد 90 من «مجلة جاسم» بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

الدوحة - سيف الحموري - صدر العدد التسعين من "مجلة جاسم"، مجلة الأطفال الرائدة في قطر، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. يحمل هذا العدد الجديد مجموعة متنوعة من القصص المصورة والمسابقات المميزة التي تعكس الروح الإبداعية وتنمي القدرات الذهنية لدى الأطفال.

يتضمن العدد الجديد من مجلة جاسم عددا من القصص المصورة للأطفال بأسلوب تربوي شيق تحكي عن سنن عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى قصة "مذكرات حاج" التي تسرد معنى الحج والدروس المستفادة منه بأسلوب تربوي مبسط. كما يتضمن العدد مسابقات لهواة التلوين والمبدعين، وقصاصات عن فضل عشر ذي الحجة.

وأعرب مؤسس ورئيس تحرير المجلة، الفنان/ شفيق صالح، عن سعادته الكبيرة بصدور هذا العدد في هذا التوقيت، قائلاً: "يعد عيد الأضحى فرصة رائعة لتسليط الضوء على الدروس المستفادة من قصة سيدنا إبراهيم وولده إسماعيل -عليهما السلام- وفداء الله سبحانه وتعالى له بكبش عظيم، وتعزيز القيم المجتمعية والتربوية. نحن فخورون بتقديم هذا العدد الذي يعكس تنوع وثراء محتوى مجلة جاسم".

وأضاف، أن من أبرز ما تضمنه العدد قصة "مذكرات حاج"، و"قرية القناديل"، و"الذوق الخارق"، و"سيرة ذاتية لأجمل أضحية" و"مفاجأة العيد" وغيرها من القصص المصورة الشيقة، بالإضافة لمسابقات التلوين وتنمية الذكاء التي لا ننساها في كل عدد، ولم ننسى أيضًا قضيتنا الأهم وهي القضية الفلسطينية، حيث تزين العدد بمسابقات حصرية تبرز مكانة المسجد الأقصى، والحق المتأصل للشعب الفلسطيني في أرضه المغتصبة.

كما أشار إلى أن المجلة تسعى دائمًا لتقديم أفضل ما لديها من محتوى يلبي اهتمامات القراء ويعزز من قيم المجتمع. وأكد أن العمل على هذا العدد كان مكثفًا لضمان تقديم مادة إعلامية متميزة تليق بقراء المجلة الأوفياء.

ونوه الفنان شفيق صالح، إلى أن المجلة شاركت في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين، في جناح مجموعة دار الشرق بإصدارها رقم 89 ومجلد مجلة جاسم رقم 15 الذي يحتوي على قصصًا مميزة عن فلسطين الحبيبة، وبرزت عرائس شخصيات المجلة في جناح الدار، ما أضفى نوع من البهجة لزوارنا من الأطفال الذين تهافتوا لالتقاط الصور التذكارية معهم.

يأتي صدور هذا العدد ليضيف لمسة مميزة للاحتفالات بعيد الأضحى، حيث يسهم في نشر الوعي الثقافي والتربوي وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع من خلال تسليط الضوء على جوانب مختلفة من القيم الإسلامية الرفيعة.

وحرصت هيئة تحرير المجلة على تقديم محتوى غني ومتنوع يشمل مسابقات متنوعة، وقصص قصيرة للأطفال، ومواضيع تهم الأسرة والمجتمع. ويأتي هذا العدد ليلبي تطلعات القراء ويعزز من أهمية التواصل والترابط الاجتماعي الذي يعكس روح العيد المبارك.

تتوجه "مجلة جاسم" بأحر التهاني والتبريكات إلى قرائها الأعزاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنية للجميع عيدًا سعيدًا ومباركًا، آملين أن ينال العدد الجديد إعجابهم ويكون رفيقًا مميزًا خلال أيام العيد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا