الارشيف / حال قطر

انعقاد أعمال الاجتماع الـ20 للجنة تنسيق الشراكة العربية الإفريقية

الدوحة - سيف الحموري - عقدت بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم، أعمال الاجتماع العشرين للجنة تنسيق الشراكة العربية الإفريقية على مستوى كبار المسؤولين.

وأفادت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان لها، بأن الاجتماع تناول مخرجات الاجتماع الثاني للآلية الثلاثية بين جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي لدعم القضية الفلسطينية، والذي عقد أمس الأربعاء بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي.

كما تطرق الاجتماع إلى تنفيذ توصيات القمة العربية الإفريقية الرابعة المنعقدة في مدينة مالابو بغينيا الاستوائية عام 2016، ومتابعة كافة أنشطة التعاون العربي الإفريقي المشتركة، والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية الإفريقية الخامسة في مدينة الرياض.

وأوضح البيان أن الاجتماع أوصى لجنة تنسيق الشراكة العربية الإفريقية بعقد الاجتماع القادم في أكتوبر من العام الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، لافتا إلى أن الجانبين العربي والإفريقي أكدا على أهمية المضي قدما في تنفيذ التوصيات الصادرة عن أعمال هذا الاجتماع ورفعها إلى الأجهزة والجهات المعنية في المنظمتين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا