الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تستقبل أضاحي حملة ذي الحجة

الدوحة - سيف الحموري - تواصل قطر الخيرية استقبال التبرعات لمشروع الأضاحي ضمن حملة ذي الحجة لهذا العام 1445 هـ التي أطلقتها تحت شعار «إطعام لكل محتاج» من خلال موقعها وتطبيقها الالكترونيين وعبر فروعها ومحصليها المنتشرين على امتداد الدولة وذلك إلى ما قبل غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك.
وحثت قطر الخيرية أهل الخير من المواطنين والمقيمين على مواصلة التبرع إحياء للسنة النبوية في إطعام الفقراء والمساكين من لحوم الأضاحي وإدخال السرور على قلوب أسرهم عبر العالم حيث تستهدف بدعم أهل الخير في قطر حوالي 1,1 مليون شخص في 40 دولة (قطر و39 دولة)، وينتظر أن يبلغ عدد الأضاحي التي ستوزع لحومها من الضأن والبقر داخل وخارج دولة قطر حوالي 59,000 أضحية).
سيتم استقبال التبرعات عبر فروع قطر الخيرية ومحصليها في المجمعات والمراكز التجارية حتى منتصف ليلة العيد ( الساعة 12 من يوم عرفة )، ثم يواصل 35 موقع تحصيل لقطر الخيرية في المجمعات التجارية وفروعها المختلفة استقبال التبرعات اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى وحتى ما قبل غروب الشمس في اليوم الرابع من أيام العيد.
ويتاح باستمرار استقبال التبرعات للأضاحي عبر الموقع وتطبيق قطر الخيرية الإلكترونيين ومن خلال أدواتها ومبادراتها الرقمية المتعددة على الرابط التالي qch.qa/adha كما يمكن للمتبرع أن يختار من خلال تطبيق قطر الخيرية qch.qa/APP قيمة الأضحية والدولة بحسب الإمكانيات، وكذلك يمكن طلب «المحصل المنزلي» عبر التطبيق، ويقوم النظام تلقائيا بتحديد موقع المتبرع على الخريطة وإرسال طلبه لأقرب محصل « أو محصلة» واستلام تبرعاته، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44920000.
وتستهدف الحملة داخل قطر توزيع 4500 أضحية من الضأن ويتوقع أن يستفيد منها حوالي 50 ألف شخص من الفئات المستهدفة بهدف التوسعة عليهم في العيد.
وسيشمل توزيع الأضاحي الأيتام وأسرهم من المكفولين لدى قطر الخيرية والأسر من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى العمال في العزب ومقرات سكنهم، وأسر الجاليات المختلفة وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب، وسيتم استلام الأضاحي عبر فروع شركة ودام، بالتعاون مع عدد من الجهات منها الجاليات العربية والآسيوية، ومراكز قطر الخيرية المجتمعية.
أما خارج قطر فيستهدف المشروع توزيع لحوم أكثر 54,000 أضحية من الضأن والبقر، وينتظر أن يستفيد منها أكثر من مليون شخص في 39 دولة افريقية وآسيوية وأوروبية.
وتركز الحملة على المناطق والدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية أو كوارث طبيعية مثل غزة وفلسطين والنازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في الدول المجاورة، او السودان، واليمن، وغيرها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا