الارشيف / حال قطر

مصدر بالبلدية لـ «العرب»: خدمات النظافة على مدار الساعة في «الأضحى»

الدوحة - سيف الحموري - كثفت إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، وقامت الإدارة بتنظيف مصليات العيد وتجهيزها لاستقبال المصلين.
ووضعت الإدارة خططا وبرامج خاصة تمثلت بتوفير فرق ميدانية للمتابعة والمراقبة على مدار الساعة، بالإضافة إلى عمل عمليات مكثفة بمختلف المرافق خاصة لاماكن الترفيه والشوارع التجارية والعامة. وتوفير فرق ميدانية خاصة لنظافة الكورنيش والحدائق العامة وزيادة عدد الحاويات على الشواطئ العامة بالدولة، وتنظيف وكنس مصليات العيد بالدولة.
وقال مصدر مسؤول بوزارة البلدية إن الخطط والبرامج الخاصة لتسيير أعمال النظافة لعيد الأضحى المبارك تأتي من خلال الحرص على تقديم أفضل الخدمات للجمهور.
وأضاف: حيث تقوم الادارة برفع المخلفات من جميع المدن والمناطق بالدولة. وأكد بأن أعمال النظافة العامة مستمرة على مدار الساعة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى تشكيل فرق ميدانية خاصة لهذه المناسبة وسوف تغطي هذه الأعمال جميع المدن والمناطق بالدولة والتركيز على المواقع العامة التي تحظى باهتمام وعناية خاصة واقبال كبير من الجمهورمثل منطقة الكورنيش والحدائق والمنتزهات العامة والشواطئ بالعامة بالدولة. بالإضافة إلى السوق المركزي والمقصب الآلي.
وأوضح أن هذه المواقع تحظى باهتمام كبير لما ينتج عنها من كميات كبيرة من المخلفات ما يتطلب توفير الحاويات بأعداد كافية ورفعها أولاً بأول.
وأكد المصدر استمرار البرامج اليومية لخدمات النظافة حيث انها لا تتأثر بمثل هذه الحالات الاستثنائية بل تسير وفقاً للخطط والبرامج، حيث تجرى بانتظام وعلى مدار الساعة.
وقال» إن الادارة تراعي النواحي الدينية وحقوق العبادة للعمال والسائقين المسلمين حيث يتوقف عملهم خلال فترة صلاة العيد ومن ثم استئناف العمل بعد ذلك حسب
وأولت إدارة النظافة العامة الأماكن المفتوحة التي ستقام فيها صلاة العيد اهتماماً كبيراً لتقديم جميع خدمات النظافة العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
ونوه المصدر بضرورة الالتزام بأحكام قانون النظافة العامة للحفاظ على نظافة المناطق والمرافق العامة بالدولة، والساحات والميادين العامة أثناء قيامهم بالتنزه في المناطق الترويحية وخاصة الشواطئ العامة بالدولة وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألمنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية.
وشدد على ضرورة المساعدة في إنجاح برامج النظافة من خلال تعاونهم والتزامهم باستخدام أكياس القمامة وعدم الرمي العشوائي واستخدام الحاويات المخصصة لذلك، وإخراج المخلفات في الأوقات المحددة.
وأكد أن الإدارة على استعداد لتقديم كل الخدمات المطلوبة عن طريق الخط الساخن أو موقع الوزارة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا