الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية توفر المياه الصالحة للشرب في بنغلاديش

الدوحة - سيف الحموري - في إطار جهودها لتوفير المياه الصالحة للشرب قامت قطر الخيرية وبدعم من أهل الخير في قطر بتركيب محطات لمعالجة المياه في بنغلاديش الأمر الذي أسهم في حماية البيئة والحد من الأمراض والأوبئة.
وأوضحت قطر الخيرية أنها قامت بتركيب 135 محطة لمعالجة المياه سنة 2023 في عدة مناطق من مقاطعة جوبالجانج الجنوبية الغربية، وقد قدر عدد المستفيدين بأكثر من 10,000 شخص والذين كانوا يعانون من أمراض مختلفة بسبب المياه الملوثة.
وتعاني منطقة جوبالجانج من ارتفاع تلوث المياه الجوفية بسبب المعادن الثقيلة الأمر الذي أدى إلى ندرة مياه الشرب النظيفة، وقد أثر ذلك على صحة سكان المنطقة الذين انتشرت بينهم امراض مختلفة عن طريق المياه.

حياة مختلفة
وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا محليا كبيرا حيث عبر أهالي المنطقة عن سعادتهم بتوفر مياه الشرب النظيفة كما تحدثوا عن معاناتهم السابقة أثناء جمع مياه الصالحة للشرب.
ليبيه بيجوم ربة بيت تتحدث عن الفرق الذي أحدثته قطر الخيرية حيث قالت:
«كنا نجلب المياه من الآبار العميقة البعيدة وكانت المهمة صعبة وكنا نعلم أنها ملوثة لكننا مضطرون لشربها، أما الآن وبفضل تدخل قطر الخيرية نحصل على المياه النظيفة والآمنة بالقرب من بيوتنا شكرا لأهل قطر وقطر الخيرية على هذا العمل الإنساني النبيل الذي حد من انتشار الأمراض بيننا».

ترحيب محلي
المسؤولون المحليون بدورهم رحبوا بالمشاريع المنفذة وفي هذا الإطار قال السيد كامرول جاجي وهو مسؤول حكومي بإدارة هندسة الصحة العامة في جوبالجونج: «المياه السطحية تحتوي على مستويات عالية من المعادن الثقيلة مثل مستويات غير آمنة من الحديد والمعادن الضارة الأمر الذي تسبب في انتشار الأمراض بين الناس، شكرا لقطر الخيرية على توفير المياه النظيفة والآمنة خاصة وأن المحطات التي نفذتها تتوافق مع مواصفات منظمة الصحة العالمية». الجدير بالذكر أن قطر الخيرية نفذت خلال السنوات العشر الماضية 19,152 مشروعًا للمياه في مناطق مختلفة من بنغلاديش، استفاد منها 1,564,000 شخصا.
التبرع للحملة
ويمكن اغتنام هذه الأيام الفضيلة من شهر ذي الحجة من أجل التبرع لمشاريع المياه عبر حملة ذي الحجة من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع وإيصال المياه النقية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص عبر العالم وذلك عبر الرابط التالي: https:/‏/‏qch.qa/‏W

Advertisements

قد تقرأ أيضا