الارشيف / حال قطر

«قطر الخيرية» تنظم غبقة رمضانية لـ «قادة وقائدات المستقبل»

الدوحة - سيف الحموري - إعلاء لقيم التواصل والتراحم في الشهر الكريم، أقامت قطر الخيرية في إطار حملتها «رمضان الأثر»، غبقة رمضانية لمكفوليها في برنامج «قادة وقائدات المستقبل»، بحضور الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية السيد يوسف بن أحمد الكواري، وعدد من مسؤولي قطر الخيرية إلى جانب مكفوليها وأسرهم، ومجموعة من الإعلاميين والمؤثرين.
وفي كلمته في الحفل، رحب السيد فيصل الفهيدة رئيس قطاع البرامج وتنمية المجتمع في قطر الخيرية بقادة وقائدات المستقبل والمشاركين من أكاديمية العوسج في هذا النشاط. واعتبر أن هذه الفعالية فرصة لتجديد التواصل مع مكفولي قطر الخيرية داخل قطر والاطمئنان عليهم وتوفير أجواء رمضانية تحقق لهم التواصل بين بعضهم البعض ومع أقرانهم الآخرين.
وقال إن برنامج «قادة وقائدات المستقبل» هو ثمرة من ثمار الأثر الكريم لفعل الخير المتمثل بمبادرة قطر الخيرية «رفقاء» ودورها الرائد في الرعاية الاجتماعية الشاملة، قائلا نفخر بالنماذج المشرفة لأبنائنا وبناتنا المتميزين سلوكيا وعلميا الذين يستظلون بمظلة هذا البرنامج، وبقصص نجاحهم المميزة، على المسيرة الممتدة لهذا البرنامج المبارك. 
ودعا في ختام كلمته لاستثمار ما بقي من هذا الشهر في عمل الخير واعتباره منطلقا لترك أثر طيب ينعكس على أنفسنا طمأنينة وسعادة نفسية، وعلى من حولنا في الوصول إلى المزيد ممن هم بحاجة لمد يد العون لهم، وإحداث فرق مهم في حياتهم.

مواهب مميزة
من جهتها أعربت السيدة هيا النعيمي مساعد نائب مدير أكاديمية العوسج، في كلمتها عن سعادتها بمشاركة طلاب الاكاديمية من قادة وقائدات المستقبل في هذه الفعالية، مؤكدة على أهمية هذا البرنامج والمبادرات لأفراد المجتمع. وقالت إن مثل هذه البرامج تتيح لطلابنا الفرصة لمشاركة مواهبهم المميزة والمتنوعة.
وأضافت قائلة «نحرص في أكاديمية العوسج على غرس احترام التراث القطري والمبادئ الإسلامية القوية في نفوس الطلاب بما يكفل لهم إحراز النجاح والانضمام إلى سوق العمل والاندماج مع المجتمع بوجه عام.

فقرات الحفل
وتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات التي لاقت استحسان وتفاعل المكفولين والمكفولات وأمهاتهم، منها فقرة «سواليف جدتنا» وعرض تراثي قدمه طلاب أكاديمية العوسج. إضافة إلى مسابقة لقادة وقائدات المستقبل، وفقرة «المسحر».
كما اشتملت فقرات البرنامج على خاطرة عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومحاضرة بعنوان «الخير في الباقي»، قدمها الشيخ عايش القحطاني تحدث فيها عن فضل العشر الأواخر من رمضان. 

انطباعات
وقد عبر الحضور عن سعادتهم بالفعالية واستمتاعهم بالفقرات التي قدمت، حيث قال الطالب يوسف حسن إنه يشعر بالفخر لمشاركته في هذه الفعالية التي ترسخ قيماً كثيرة. من جانبها أعربت أم محمد عن شكرها للكفلاء ولقطر الخيرية على رعايتها للمكفولين من قادة المستقبل وقالت إن أبناءها الأربعة الذين تكفلهم قطر الخيرية منذ 4 سنوات يجدون كل الاهتمام والرعاية وتوفر كل متطلباتهم.
وبدورها قالت أم مشعل: أشكر قطر الخيرية على دعمها ورعايتها لأطفالي منذ سنوات، حيث إنها تحفزهم وتكرّمهم عندما يتفوقون في دراستهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا