الارشيف / حال قطر

السفير السوداني: قطر تقف دائماً إلى جوار شعبنا

الدوحة - سيف الحموري - ثمن سعادة السيد أحمد عبدالرحمن محمد حسن سوار الذهب سفير جمهورية السودان لدى الدولة، وقوف دولة قطر الدائم مع السودان وشعبه في كل الظروف والأزمات التي مر بها عبر تاريخه، ومن ذلك الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد. وقال سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: «لابد لنا أن نجدد خالص تقديرنا وامتناننا لمواقف دولة قطر الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا، الدائمة إلى جانب السودان في كل الأزمات والملمات التي مرت على تاريخه، ومن ذلك الأزمة الحالية التي يمر بها السودان منذ صبيحة يوم 15 أبريل 2023».
وأشاد بالمساعدات الإنسانية الكبيرة التي قدمتها دولة قطر لدعم المتأثرين والمتضررين من هذه الأزمة في المجالات الغذائية والطبية، وبسرعة الاستجابة للنداء الذي وجهته الحكومة السودانية للمجتمع الدولي بهذا الخصوص، ما أسهم في تخفيف المعاناة وسد النقص في تلك الاحتياجات، وذلك في ظل ما أفرزته الأزمة من تدهور للخدمات الأساسية داخل العاصمة الخرطوم والمدن الأخرى التي تأثرت بنزوح المواطنين إليها.
وتابع: «استجابت دولة قطر الشقيقة سريعا للنداء الذي أطلقته الحكومة السودانية للمجتمع الدولي للمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية على المواطنين في ولاية الخرطوم والمدن الأخرى التي تأثرت بنزوح المواطنين إليها، فقامت بتسيير جسر إغاثي جوي حمل المساعدات الإنسانية المطلوبة إلى مطار بورتسودان، بالإضافة لمستشفى ميداني، وكل ذلك أسهم بشكل فعال في سد النقص في الأدوات الطبية والصحية في القطاع الصحي والإنساني، ولاتزال طائرات الإغاثة القطرية تواصل رحلاتها محملة بالمساعدات».
وترأست دولة قطر بشكل مشترك، أمس، في جنيف، مؤتمرا رفيع المستوى لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة، وذلك مع كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومنظمة الأمم المتحدة، ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، والاتحاد الأوروبي، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وتعليقاً علي ترؤس قطر المؤتمر بشكل مشتركة قال سعادة سفير جمهورية السودان لدى الدولة، إن مشاركة دولة قطر في هذا المؤتمر تؤكد فعلا مواقفها الثابتة تجاه الشعب السوداني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا