حال قطر

«الداخلية» تكرم الفائزين في أبحاث السلامة المرورية

الدوحة - سيف الحموري - كرّمت اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بوزارة الداخلية، أمس، الطلبة الفائزين في أبحاث السلامة المرورية وذلك ضمن فعاليات «الأسبوع الوطني السادس عشر للبحث العلمي والابتكار»، والمنعقد خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.. حضر حفل توزيع الجوائز العميد الدكتور محمد راضي الهاجري أمين سر وعضو اللجنة الوطنية للسلامة المرورية.
وفازت في هذا العام 6 أبحاث موزعة على المراحل الدراسية الثلاث، وناقشت هذه الأبحاث مشكلات الازدحام المروري حول المدارس وإيجاد الحلول لها، والتشجيع على استخدام الحافلات المدرسية، ومشاكل السرعة وعواقبها وآلية رصد المخالفات المرورية في الطرق، وبعض السلوكيات المتهورة من قبل السائقين والركاب ومستخدمي الطريق.
وأكد العميد الدكتور محمد راضي الهاجري أن اللجنة الوطنية للسلامة المرورية؛ من الشركاء الداعمين لأبحاث ومشاريع الطلبة في مجال السلامة المرورية. وتلتزم سنويا بدعم وتشجيع المواهب الشابة في إجراء أبحاث وابتكارات تحقق السلامة المرورية وتساهم في خفض الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها، متقدما بالشكر لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار على الجهود المبذولة لدعم أبحاث وابتكارات الطلبة، مؤكدا أن اللجنة تسعى دائما لتقديم الدعم اللازم لهذه الأبحاث والمشاريع للمشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية، والتعاون والتنسيق مع الشركاء في مؤسسات الدولة المعنية بشأن تحسين السلامة المرورية.
من جانبها أشارت الدكتورة ابتسام محمود ناجي الخبيرة التربوية باللجنة الوطنية للسلامة المرورية إلى دور اللجنة في دعم أبحاث وابتكارات السلامة المرورية من خلال مصادر التعلم العديدة والمتنوعة المعدة من قبل اللجنة والتدريب المستمر الذي تقدمه اللجنة لمدارس الدولة من جميع المراحل وحثهم على التفكير في المشكلات المرورية التي يلاحظونها في حياتهم اليومية، والبحث عن حلول واقعية وناجعة لها من خلال البحث والابتكار العلمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا