الارشيف / حال قطر

بدء أعمال اجتماع فريق عمل التجوال بدول مجلس التعاون في الدوحة

الدوحة - سيف الحموري - بدأت اليوم أعمال الاجتماع الـ22 لفريق عمل التجوال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها هيئة تنظيم الاتصالات.
يشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين إلى جانب دولة قطر ممثلو الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن الدول الأعضاء بالمجلس.
ويهدف الاجتماع إلى مناقشة مواضيع متعلقة بخدمات التجوال الدولي، من بينها نتائج دراسة معيارية تم إجراؤها حول خدمات التجوال بين دول مجلس التعاون، وذلك بالتعاون مع الجهات التنظيمية للاتصالات في دول المجلس، حيث هدفت الدراسة إلى تقييم تأثير حدود أسعار خدمات التجوال التي قاموا بتطبيقها سابقا، فضلا عن اقتراح تطويرات عليها في المستقبل.
كما يستعرض المشاركون ملخصا حول التقرير النهائي الذي يقارن الممارسات الدولية المتعلقة باتفاقيات خدمات التجوال، وملخصا حول التقرير المبدئي لمخرجات دراسة تأثير اللائحة التنظيمية الحالية لأسعار خدمات التجوال بين دول مجلس التعاون، كما ستتم مناقشة خيارات مستقبلية متنوعة في المجال، مع توضيح إيجابيات وسلبيات هذه الخيارات.
ويكتسب هذا الاجتماع أهمية كبيرة، حيث تجتمع الدول الأعضاء بالمجلس لتبادل الرؤى والخبرات في مجال التجوال الدولي، ومناقشة مخرجات الدراسة المعيارية والخيارات المقترحة، مع النظر في الخطوات القادمة التي يجب اتخاذها، وذلك نحو ضمان حصول مستهلكي خدمات الاتصالات بدول مجلس التعاون على خدمات اتصالات متقدمة وعالية الجودة، وتحقيق التوازن بين التزامات مقدمي الخدمات وحقوق المستهلكين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا