حال قطر

«غزة وجع الأمة وفخرها» تزيّن جامعة قطر

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت في جامعة قطر فعالية «غزة وجع الأمة وفخرها» التي أقيمت في حرم الجامعة، ونظمها طلبة مقررات التعلم القائم على الخدمة المجتمعية UNIV220، ومقرر الابتكار والقيادة والمشاركة المجتمعية UNIV200، وهي مقررات تابعة لبرنامج متطلبات الجامعة، بالتنسيق مع قطر الخيرية.
وشهد الحدث حضوراً مميزاً من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، الذين أبدوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني من خلال المشاركة في أنشطة مختلفة، بما في ذلك المزاد الخيري والسوق الخيري البسيط الذي تم تنظيمه من قبل الطلاب والطالبات، وبلغت الحصيلة الإجمالية للتبرعات والمزاد الخيري 148773 ريالًا قطريًا، كما بلغت حصية المزاد الخيري 22825 ريالًا قطريًا.
واستهدفت هذه الفعالية تعزيز روح التطوع بين الطلاب والطالبات، حيث تُعد مثل هذه المبادرات فرصة قيمة لتطوير مهاراتهم الاجتماعية والقيادية كما أن المشاركة في العمل التطوعي تساهم في بناء شخصية الطالب وتحفيزه على المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وقضاياه، وذلك ما تركز عليه جامعة قطر ضمن مقرراتها الدراسية المختلفة، وأقيمت الفعالية في كلية الإدارة والاقتصاد للطلاب البنين، وفي مبنى القاعات الدراسية GCR للطالبات.

 روح التضامن
وفي تصريح خاص، أكد د. محمد الخوجة، منسق مقرر التعلم القائم على الخدمة المجتمعية UNIV 220، أن «هذه الفعالية تجسد روح التضامن المجتمعي بين طلابنا وأفراد المجتمع القطري بشكل عام، وتعتبر فرصة لتطبيق مبادئ الخدمة المجتمعية في قضايا إنسانية هامة».
وأضافت د. علا شديد، منسقة مقرر الريادة والابتكار والمشاركة المجتمعية Univ200، «نحن فخورون بالتزام طلابنا بقضايا الأمة، ومثل هذه الفعاليات تبرز دور الشباب في بناء مجتمع واعٍ ومبادر، يسعى لتحقيق التغيير الإيجابي».
من جانبها، صرحت د. نسرين قفة، أستاذة مقرر التطوع والخدمة المجتمعية والمشرفة على المزاد الخيري، قائلة: «لقد لمسنا دعماً كبيراً من الطلاب والطالبات خلال هذه الفعالية، حيث كان المزاد الخيري فرصة ليس فقط لجمع التبرعات ولكن أيضاً لتعزيز روح العطاء والمشاركة بين الطلاب».

غزة وجع الأمة
وقال الطالب جاسم فخرو، الطالب بكلية الهندسة: «وجودي اليوم في الفعالية يأتي في إطار دعم وتعزيز القضية الفلسطينية، ومثل هذه الفعاليات تؤكد على مفهوم التضامن العربي والإسلامي، وكون المسلمون أمة واحدة.»
ومن جانبها قالت الطالبة شهد المريخي من كلية الآداب والعلوم، تخصص أدب إنجليزي: «شاركنا مع زميلاتي في هذه الفعالية بجناح قمنا من خلاله التوعية بالقضية الفلسطينية، وتضمن الجناح جدارية قامت الطالبات عن طريقها بالتعبير عن كلماتهم ومشاعرهم تجاه أشقائنا في فلسطين وغزة بالخصوص، كما شجعنا على الدعم المادي والعيني حتى المعنوي لصالح قضية فلسطين.»
وتمثل فعالية «غزة وجع الأمة» جزءاً من سلسلة من الأنشطة والمبادرات التي تنظمها جامعة قطر لدعم القضايا الإنسانية وتعزيز الوعي المجتمعي بين طلابها، وتؤكد الجامعة من خلال هذه الفعاليات التزامها المستمر بمسؤوليتها الاجتماعية ودورها الريادي في خدمة المجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا