الارشيف / حال قطر

مجموعة فناك دارتي العالمية تكرّم فناك قطر بجائزة «أفضل أداء ونمو في العالم»

الدوحة - سيف الحموري - حصل فناك قطر، الوجهة المميزة للثقافة والترفيه والتكنولوجيا، على جائزة «أفضل أداء ونمو في العالم» المرموقة تقديرًا لإنجازاته المميزة في عام 2022. وهذه هي الجائزة الثانية التي يحصل عليها متجر فناك قطر من مجموعة فناك دارتي العالمية مما يعزّز مكانته المميزة على المستوى العالمي.
وتسلمّ السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الدرويش القابضة، الجائزة من السيد إنريكي مارتينيز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فناك دارتي العالمية، وذلك في حفل خاص أقيم الأسبوع الماضي في مقر الشركة في باريس، فرنسا، بحضور أعضاء من كلتا الشركتين.

تعدّ الجائزة بمثابة شهادة على جهود فناك قطر المستمرة في تزويد عملائه بأحدث المنتجات، والخدمات وخبرات المتخصصين. كما يشكّل الحصول عليها للمرة الثانية، بعد الفوز الأول في عام ٢٠١٩، دليلًا على مدى التزام فناك قطر بالمحافظة على مكانته الريادية، وإظهار الأداء الاستثنائي، وتعزيز سمعة العلامة التجارية في المنطقة.
في هذا السياق علّق السيد بدر الدرويش قائلًا: «يشرّفنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة. نعرب عن خالص تقديرنا لفناك دارتي على دعمهم المستمر وثقتهم الكبيرة في إمكاناتنا. فهذا الاعتراف يعزّز التزامنا بتحقيق النمو والنجاح على الدوام، ويشكّل دافعًا قويًا لتخطي التوقعات وتحقيق إنجازات جديدة في هذا القطاع».
يعمل فناك قطر تحت مظلّة الدرويش القابضة، وهي مجموعة مرموقة تضم بمحفظتها عددًا من الشركات المتميزة التي تقدم للأفراد، والشركات، والمجتمع منتجات وخدمات عالمية المستوى. منذ انطلاقته وافتتاح أول متجر له في قطر في عام ٢٠١٥، أثبت فناك قطر أنه أكثر من مجرد متجر، وبرز كمركز ثقافي حيوي يجمع الأفراد من ذوي التوجهات المتشابهة في بيئة رحبة تجذب جمهورًا متنوعًا. علاوة على ذلك، ينظّم فناك قطر باستمرار فعاليات آسرة في كل عام، مما يؤكد التزام العلامة التجارية بضمان الوصول إلى جميع أشكال الثقافة.
فناك دارتي
أدى اندماج فناك ودارتي في عام ٢٠١٦ إلى ولادة قائد في التوزيع عن طريق القنوات المتعددة. فتح هذا الإندماج صفحة جديدة في تاريخ فناك ودارتي، وفرص جديدة لموظفينا، وحلول غنية لعملائنا.
تمثّل فناك دارتي أكثر من ٧,٣ مليار يورو في المبيعات، وما يقرب من ٢٤,٠٠٠ موظف وأكثر من ٨٨٠ متجرًا في إثنتي عشرة دولة.
تتمثل مهمتنا في توفير استجابة قوية في الأسواق التي نتواجد فيها للمنافسة المتزايدة من المبيع على الإنترنت، ولحركة الاندماج التي عملت على تغيير قطاع التوزيع منذ عدة سنوات.
فناك ودارتي هما علامتان تجاريتان استثنائيتان، تقدمان أوجه تكامل قوية من حيث العروض التجارية والنشر الجغرافي والخبرة والمهارة. معًا في مجموعة فناك دارتي، تمتلك العلامتين حجم ومساحة أكبر لبناء أعمال الغد.
تم تحقيق التآزر اللوجستي والتجاري بين العلامتين التجاريتين، المقدّر بنحو ١٣٠ مليون يورو، بسرعة كبيرة حيث اكتمل بنهاية عام ٢٠١٨. وبناءً على نقاط القوة لكلتا العلامتين واحترام هوية بعضهما البعض، أصبحت المجموعة في مركز يمكنها من ترسيخ نفسها على المدى الطويل في مشهد التوزيع الأوروبي.

نبذة عن فناك قطر
يبرز فناك كوجهة واحدة لكلّ احتياجاتك الثقافية، الترفيهية والتكنولوجية.
يعتبر متجر فناك وجهة عالمية رائدة في مجال الثقافة والفنون والترفيه والتكنولوجيا. ومن خلال أكثر من ٦٠٠ متجر حول العالم، طوّر فناك مفهوماً فريداً يوفّر للعملاء أفضل المنتجات والخدمات، بالإضافة الى تقديم المساعدة والنصائح. وباعتباره متجراً شاملاً، يحثّ فناك عملائه على المطالعة، والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والمشاركة فيها، أو حتى عرض فنّهم الخاص في أقسام مخصّصة.
فناك قطر تابع لشركة الدرويش القابضة، وهي مجموعة رائدة تضمّ باقة من الشركات البارزة تقدّم من خلالها منتجات عالية الجودة وخدمات استثنائية للأفراد والقطاع التجاريّ ودولة قطر ككلّ.
فناك قطر ليس بمجرد متجر، إنه مركز ثقافي ومحور يجمع الناس من مختلف مجالات الحياة للاحتفال بالفن والثقافة في بيئة غير رسمية ومريحة تناسب تطلّعات الجميع. هذا وينظّم فناك قطر العديد من الفعاليات الثقافية كل عام مؤكداً التزام العلامة التجارية بتقديم جميع مناحي الثقافة إلى أكبر عدد من الناس.
الدرويش القابضة 
مندفعة بشغف الامتياز وروح المبادرة، تركّز مجموعة الدرويش القابضة أهدافها على تلبية مطامح قطر.
وتترأّس الدرويش القابضة مجموعة كبيرة من الشركات البارزة وتقّدم من خلالها منتجات عالية الجودة وخدمات استثنائيّة للأفراد، والقطاع التجاريّ، ودولة قطر ككلّ. ومنذ أن تأسّست في أوائل القرن التاسع عشر، لم تتوقّف الشركة عن التوسّع والازدهار لتضم اليوم مصالح تجارية متنوّعة ضمن سلسلة من الصناعات تشمل مجالات التوزيع، والاستثمار، وتجارة التجزئة، والعقارات، والخدمات التجاريّة، والتكنولوجيا. ومن خلال ١,٧٠٠ موظّف من ٦٠ جنسيّة مختلفة وتمثيل لأكثر من ٨٠٠ علامة تجاريّة رائدة، حفرت الدرويش القابضة لنفسها سمعة عظيمة امتدّت أصداؤها إلى المنطقة بأكملها.
تمزج الدرويش القابضة بصيرة محلية استثنائيّة مع نظرة عالميّة، ما يضعها في موقع خاص ومميّز يجعل منها الشريك المثالي للعديد من العلامات التجارية التي تطمح لتأسيس حضور لافت في المنطقة. وكونها مؤسّسة ناشطة تحمل تاريًا عريقًا وتقاليد أصيلة، فإنّ التزامها بالمبادئ الجوهرية يبقى المفتاح للازدهار والنجاح في المستقبل.
تعمل الدرويش القابضة جاهدة للمحافظة على قيمها السّامية مع الاستمرار في السعي إلى الابتكار، واتّباع الممارسات الإدارية المعاصرة والانضباط المالي، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي في المجتمع، واضعة أمامها هدفًا واحدًا يتمثل بخدمة شعب قطر بشكل ممتاز.

Advertisements

قد تقرأ أيضا