الارشيف / حال قطر

«أشغال» تحصد 5 نجوم للتميز في الجودة

الدوحة - سيف الحموري - حصدت هيئة الأشغال العامة «أشغال» شهادة التميز - مستوى الخمس نجوم- من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) في بلجيكا كهيئة متميزة، كأول جهة حكومية في قطر تحصل على هذا التكريم.
وبموجب هذه الشهادة تصبح «أشغال» أول مؤسسة في الدولة تحصل على أسس نموذج EFQM 2020 المطور الجديد.
تتمثل أهمية هذا الإنجاز في تأكيد قدرة «أشغال» على مواصلة الأعمال والتطور في مختلف الظروف، وهي شهادة مرموقة تم منحها لعدد محدود من المؤسسات الدولية ذات المستوى العالمي. كما تؤكد الشهادة على تفوق «أشغال» في التحسين المستمر من خلال تطوير العمليات وبناء القدرات، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات ومبادرات عدة مثل الاستدامة وإدارة المعرفة، كما يعكس التزام «أشغال›› تجاه خدمة العملاء والجمهور بتقديم الأفضل ورفع الكفاءة التشغيلية. وتميزها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
وأعرب سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة «أشعال»عن سعادته وفخره، كون «أشغال» هي أول مؤسسة حكومية تحصل على شهادة التميز - 5 نجوم من قبل المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة (EFQM)  في قطر، وأيضا أول مؤسسة في الدولة تحصل على أسس نموذج EFQM 2020 الجديد المطور، لتكون نموذجاً يحتذى به للتميز المؤسسي في قطر.
وقال: «ان مواصلة الاجتهاد مع التخطيط والتطوير المؤسسي المستمر أثمر عن التميز الذي نسعى إليه ونطمح لبلوغ أعلى مستوياته، داعياً قيادات وموظفي «أشغال» للاستمرار في البحث عن أعلى معايير التميز». وأكد المهندس جمال شريدة الكعبي، مدير إدارة التخطيط والجودة في «أشغال»، أن رحلة التميز لم تكن وليدة اللحظة، ولكنها تطورت على مدار السنوات الأخيرة، وأن برنامج رحلة التميز «J2Ex» ركز على رضا العملاء ومشاركة أصحاب المصلحة والكفاءة التشغيلية واتجاهات الأداء، بهدف تعزيز مرونة التغيير وتحليل النظام المحيط.

Advertisements

قد تقرأ أيضا