الارشيف / حال قطر

سفيرنا في بغداد: الزيارة لدعم العراق وشعبه الشقيق

الدوحة - سيف الحموري - أكد سعادة السيد خالد بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى جمهورية العراق، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) إلى بغداد تكتسب أهمية كبيرة، وتحظى بترحيب واسع من مختلف الأطراف العراقية.
وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، «إن مباحثات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مع دولة السيد محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي على المستويين الثنائي والجماعي، تتناول العديد من القضايا المهمة الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».
وأضاف سعادة السفير أن الزيارة تشمل توقيع اتفاقيات مهمة بين دولة قطر وجمهورية العراق، منها اتفاقية النوايا المشتركة، والنقل الجوي، وإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من سمات الدخول بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التوقيع على اتفاقيات مهمة أخرى بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العراقيين في قطاع البترول والطاقة.
وأوضح سعادة السفير السليطي، أن زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى العراق، والتي وصفها بأنها زيارة «دعم للعراق وشعبه الشقيق»، تؤكد عمق العلاقات القائمة بين البلدين في مجالات شتى منها التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والغاز، وغيرها من المجالات الأخرى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا