الارشيف / حال قطر

أيتام قطر الخيرية في غزة يشاركون بمسابقة «ربيع قلبي» القرآنية

الدوحة - سيف الحموري - ضمن البرامج الداعمة للأيتام المكفولين في قطاع غزة – فلسطين، شارك عدد من الأيتام المرشحين من قبل مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، في مسابقة «ربيع قلبي للقرآن الكريم» التي نفذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بقطر، حيث تعتبر المشاركة هي الأولى من نوعها لمكفولي قطر الخيرية في هذه المسابقة بنسختها الأولى التي تخص مرحلة الطفولة المبكرة. 

سعادة بالمشاركة 
جرى تنفيذ المسابقة تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة عن بعد، عبر تطبيق (مايكروسوفت تيمز) بمشاركة عشرة أطفال ممن هم في أعمار من (3-6) سنوات.
ورغم صغر أعمار المشاركين من الأطفال في المسابقة، إلا أن سعادتهم بالمشاركة أظهرتها ابتساماتهم المرتسمة على وجوههم بعد الانتهاء من اختبار تسميع القرآن الكريم. 
وعبر المهندس محمد أبو حلوب مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، عن سعادته بمشاركة مكفولي قطر الخيرية من الأيتام هذه المسابقة.. وأكد أن هذا النشاط يأتي ضمن جهود قطر الخيرية المتواصلة لدعم البرامج الهادفة والموجهة للمكفولين خاصة الأيتام، وذلك في إطار السعي لتحقيق الرعاية الاجتماعية الشاملة للأيتام. 
وقد عبرت أمهات الأيتام المشاركين في المسابقة عن تقديرهن لدور قطر الخيرية الإنساني والداعم لهن ولأبنائهن وتقدمن بالشكر لها لدعوة أبنائهن للمشاركة في هذه المسابقة التي سيكون لها دور تحفيزي لأبنائهن لمواصلة حفظ كتاب الله وعونهن على تربيتهم تربية صالحة، كما شكرن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بقطر على توفير فرصة المشاركة لأبنائهن في المنافسة القرآنية، وعبرن عن امتنانهن للكافلين الكرام من دولة قطر على توفير الدعم المتواصل لهم.
وأعربت والدة الطفل معاذ زياد الحواجرة عن أملها في أن تستمر تلك الأنشطة لأنها تشجع أطفالها على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم، منوهة بأنها تسعى الى أن يحفظ ابنها القرآن الكريم خلال عام من الآن. من جهتها قالت والدة الطفل عبد الجواد زعرب: إن هذا النشاط سيساعد طفلي كثيراً في تعزيز الثقة بنفسه وتشجيعه على حفظ كتاب الله.

Advertisements

قد تقرأ أيضا