حال قطر

«الدعوة»: سبعة مسارات قرآنية ببرنامج «تمكين لسرد القرآن المبين»

الدوحة - سيف الحموري - يتواصل برنامج «تمكين لسرد القرآن المبين» الذي تنظمه وتشرف عليه إدارة الدعوة والإرشاد الديني ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يقام البرنامج صباح يوم السبت من كل أسبوع من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 11 ظهراً بجامع الإمام محمد بن عبد الوهاب ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر نوفمبر 2024م.
وأوضح السيد فهد أحمد المحمد رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه أن برنامج تمكين لسرد القرآن المبين يشتمل على سبعة مسارات تضم فئات القرآن الكريم، ليتيح لعموم الجمهور من الذكور ممن تتوافر فيهم الشروط -وهي إتقان مقدار الحفظ في المسار الذي يشارك فيه والالتزام بضوابط البرنامج-، المشاركة ومراجعة وتثبيت محفوظهم من كتاب الله بشكل مكثف خلال فترة البرنامج، من خلال «50» حلقة لسرد القرآن الكريم.
وذكر المحمد أن البرنامج يقام للمرة الأولى وشهد إقبالاً لافتاً على التسجيل للمشاركة فيه من المواطنين والمقيمين كباراً وصغاراً، يحث سجل به نحو ألف شخص، منهم «353» حافظاً لكتاب الله تعالى يراجعون حفظ كتاب الله على أربعة مجالس.
وقال رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه إن البرنامج يهدف إلى إعانة حفاظ القرآن على الضبط والإتقان، وشحذ الهمم وبث روح التنافس بينهم في سرد ما تيسر من القرآن، وكذلك إحياء المساجد بيوت الله تعالى بمجالس القرآن وتعاهده، وكل ذلك يثمر ربط المجتمع بكتاب الله، وزيادة الإقبال على البرامج النافعة.
وأضاف أن المسارات السبعة التي يشتمل عليها البرنامج هي: سرد سورة الكهف، سرد سورة البقرة، سرد (3) أجزاء، سرد (5) أجزاء، سرد ربع القرآن (من أول القرآن أو آخره)، سرد نصف القرآن (من أول القرآن أو آخره) (في مجلسين)، سرد القرآن كاملا ً(في أربعة مجالس)، حيث سيتم منح المشارك شهادة إنجاز في نهاية فترة البرنامج لكل من أنجز المقرر بتقدير لا يقل عن (جيد).
وأكد السيد فهد المحمد على أهمية مثل هذه المجالس التي تعيد إحياء رسالة المسجد، وتجمع حفظة القرآن الكريم لسرد محفوظهم من كتاب الله في مجلس واحد، حيث تأتي هذه المبادرة استعداداً لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد للقرآن الكريم أكبر المسابقات القرآنية في دولة قطر، ولتتيح الفرصة للحفاظ للاستعداد لهذه المسابقة وتثبيت الحفظ وإتقانه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا