الارشيف / حال قطر

«اختار صح» توعي باختيار شريك الحياة

الدوحة - سيف الحموري - دعت اللجنة الشبابية بالنادي العربي الرياضي وبالتعاون مع مركز مركز الاستشارات العائلية «وفاق» للتسجيل وحضور محاضرة بعنوان» اختار صح « للمستشار الأسري ناصر الهاجري، يوم الأربعاء المقبل بمقر النادي. 
وتهدف المحاضرة إلى تحفيز وتشجيع الشباب على الزواج وتوعيتهم بأسس اختيار شريك الحياة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم عن الزواج من خلال التوعية وتقديم بعض النصائح التي تشجعهم على الزواج والأقدام عليه.
تتضمن المحاضرة مناقشة عدة محاور هامة من بينها فهم المعنى الصحيح للزواج، وكيفية الاختيار المناسب لشريك الحياة، والتعرف على المعايير والأسس الصحيحة لاختيار شريك الحياة، والتعرف على أهمية التأهيل للزواج قبل الإقدام عليه، وكيفية التعرف على الخدمات التثقيفية والتأهيلية التي تساعدهم على التزود بالمعلومات والمهارات اللازمة لبناء حياة زوجية «أسرية ناجحة «. 
تأتي المحاضرة ضمن سلسلة المحاضرات وورش العمل التي تنظمها اللجنة الشبابية بالنادي العربي الرياضي وبالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات والمراكز المتخصصة، ومنها على سبيل المثال ورشة العمل التي تم تنظيمها بعنوان «مودة ورحمة» للشيخ الدكتور محمد عبد اللطيف النعيمي ود. عيسى الحر، في إطار تأهيل وتدريب المقبلين على الزواج وتحفيز الشباب على الزواج وتسليط الضوء على الفوائد المتعددة للزواج على الفرد والمجتمع، والتوعية بأهمية الإقدام على الزواج في السن المناسبة، مع التأكيد على أهمية اختيار شريك الحياة المناسب والحصول على التأهيل قبل الزواج، وأخيراً لتوعية الشباب بالتسهيلات والعوامل التي تساعدهم على الإقدام على هذه الخطوة الهامة في حياتهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا