الارشيف / حال قطر

«النور للمكفوفين» يحتفل بخريجي 2023

الدوحة - سيف الحموري - شهدت سَعادة السيدة مريم بنت علي المسند وزيرة التنمية الاجتماعيَّة والأُسرة، الحفل الختامي للعام 2023 لِمنتسبي ومُستفيدي مَركز النور للمكفوفين.
 وتضمَّن الحفل عدَّة نشاطات أظهرت أعمال وإنجازات المُنتسبين، إضافة إلى عَرض خدمات المركز التي تُستَخدم في طُرق التعليم.
وبلغَ عدد المُستفيدين والمُنتسبين الَّذين تخرَّجوا وتمَّ تكريمهم مِن قِبل سَعادة الوزير 30 شخصًا، ثلاثة منهم مِن التعليم الأساسي، و11 مِن التمهيدي، و8 مِن الثانوية، و8مِن جامعة قطر.
بَدأ الحفل الختامي بِالنشيد الوطني، وتلاه آيات من القرآن الكريم، ثمَّ كلمة المُدير التنفيذي للمركز، الَّذي رحب مِن خلالها بِالحضور الكريم، مُوضِّحًا أنَّ هذا الحفل نقطة بداية انتقالهم لمراحل جَديدة، تُمهِّد طَريقهم نحوَ المُستقبل مِن أجل الارتقاء إلى مراتب عُليا يَستحقونها، ومِن ثَمَّ إلى مَرحلة العمل في الميادين المُختلفة.
وأشادَ أيضًا بِالمنتسبين وجهودِهم المُستمرة طوالَ العام الأكاديمي، إضافة إلى أهمية الدور الَّذي يُقدِّمه لهم أولياء الأمور، واصفًا إياهم بشركاء التميّز.
وذكرَ الخريج من مدارس الدمج معاذ الجابري، الَّذي ألقى كلمة الخريجين، حَجم الجهود التي بذلها المركز، مِن إداريين ومعلمين وأخصائيين في تذليل الصعوبات والتحديات وتسهيل تألقهم في عالم المعرفة، منوهاً بمساندة أولياء الأمور والرفاق بين بعضهم البعض التي كانت الدافع الَّذي أخذ بهم نحوَ الأمام.
وأضاف، بأنَّ خطوة التخرّج تُعد حافزهم للاستمرار في طَلبِ العلم وَتَحقِيق أسمى الأهدَاف لبناءِ مُستقبلٍ أَجمل، ويكونون أعضاءً قَادِرين ومُؤثِّرين فِي مُجتمعنَا.
تخلَّل الحفل فِقرات مُختلفة كان مِن أبرزها فيلم (رحلة مُنتسب)، الَّذي تَناول قصَّة مُنتسب يَسرد فيه جميع مراحل حياته داخل المركز، والخدمات التي قُدِّمت له، ابتداءً مِن مَرحلة الطفولة حتَّى الثانوية العامَّة. 
وتضمَّن الحفل عرضًا مَسرحيًّا تحت مُسمَّى (ومضة ضوء)، الَّذي أبرز فيه مُنتسبونا مَقدرتهم على استخدام وسائل التكنولوجيا في حياتهم اليوميَّة، والتنقل بِأمان مِن خلال الخدمات التي أمَّنت جميع الإمكانيات مِن قِبل دولتنا.
واختتم الحفل منتسبو المركز، ومستفيدوه الشركاء والدَّاعمون الَّذين كان لهم دور في تَنسيق ودعم الحفل، إضافة إلى أخذ صورة تذكارية، شارك بها الجميع.
يُشار إلى أنَّه رافقَ الحفل الختاميّ المعرض المُصاحب له، الَّذي عرض خدمات المركز والأدوات المُستخدمة في تَعليم المكفوفين، بِالإضافة إلى أعمال وإنجازات مُنتسبينا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا