حال قطر

الكشافة القطرية تنظم التجمع الكشفي للأشبال

الدوحة - سيف الحموري - نظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية التجمع الكشفي الأول للأشبال بمقر جمعية الكشافة و المرشدات القطرية بمشاركة 190 شبلًا من فرق الكشافة بالمدارس الحكومية والخاصة.

ويهدف التجمع إلى تزويد الأشبال بالمعارف والمهارات الكشفية والحياتية لإنماء شعورهم بالواجب نحو الله ثم الوطن والأمير وخدمة المجتمع وتحبيبهم بالحركة الكشفية.

وقالت قائدة التجمع سارة سلطان إن الكشافة القطرية تولي مرحلة الأشبال أهمية بالغة وتضع في خطتها السنوية الكثير من البرامج الموجهة لهم بغرض غرس قيم التعاون والانضباط وتحمل المسؤولية والتطوع وإكسابهم الاتجاهات الإيجابية نحو مجتمعهم وبيئتهم المحلية. أشادت على أهمية هذه المرحلة التي تعد اللبنة الأولى في سلم الحركة الكشفية والتي نسعى إلى إعدادها إعدادا تربويا للمساهمة في الارتقاء بالنواحي العقلية والروحية والاجتماعية والبدنية لينشأ الشبل مواطنا صالحا ومتميزا في حياته المستقبلية.

وأكدت أن الحركة الكشفية تتميز بمناهجها الالكشافة القطرية تنظم التجمع الكشفي للأشبال كشفية المناسبة والتي تتوافق مع الخصائص السنية لكل مرحلة وتترجم إلى برامج هادفة ومشوقة وجاذبة وفاعلة ومتناغمة مع احتياجات الأشبال وتعزز انتماءهم للحركة الكشفية. وأشار إلى وسائل الحركة الكشفية المتمثلة في شارات التقدم والهواية التي تسهم في اكتشاف المواهب وصقلها وتوجيهها وتنمية قدرات الكشافين ليكونوا فاعلين في مجتمعهم نافعين لأنفسهم ولوطنهم. من جانب آخر، أشاد القائد حمد العمري التجمع بتفاعل الأشبال مع الجلسات التدريبية والورش العملية التي قدمها نخبة من قادة الكشافة والجهات المشاركة ويعطي انطباعا جليا بتحقيق التجمع لأهدافه الموضوعة.

وقال إن التجمع ضم العديد من الورش الكشفية لتدريب الأشبال على مفاهيم كشفية كالوعد والقانون الكشفي وأداء التحية الكشفية وطي المنديل والعقد والربطات وإكسابهم مهارات تنفيذ مشاريع ريادية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا