حال قطر

نقل خدمة الطوارئ من مستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن نقل قسم الطوارئ بمستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية اعتبارا من 11 أكتوبر الجاري، وذلك لاستقبال الحالات الطارئة.
يأتي الافتتاح الكامل لقسم الطوارئ بمستشفى عائشة بنت حمد العطية في إطار التوسعة المستمرة بالمستشفى، الذي يعد أحد أحدث مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، حيث تم خلال الشهور الأخيرة نقل عدد من الخدمات بما في ذلك خدمات طوارئ الأطفال، والعلاج الطبيعي للرجال، وخدمات أمراض النساء والتوليد، من مستشفى الخور ومواقع أخرى قريبة إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية.
ويستقبل قسم الطوارئ بمستشفى عائشة بنت حمد العطية اعتبارا من 11 أكتوبر الجاري جميع المرضى الذين يعانون من حالات طارئة والذين يتم نقلهم بسيارات الإسعاف من مناطق مثل الخور وأم صلال ولوسيل، وسيتم في ذات الوقت نقل خدمات قسم الطوارئ من مستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية. كما يتوجب على المرضى الذين يتوجهون بأنفسهم لقسم الطوارئ بسبب معاناتهم من حالات طبية طارئة زيارة قسم الطوارئ بمستشفى عائشة بنت حمد العطية.
وقال الدكتور إبراهيم فوزي المدير الطبي لمستشفى عائشة بنت حمد العطية، إن الافتتاح الكامل لقسم الطوارئ بمستشفى عائشة بنت حمد العطية يعني أن المستشفى سيدير ثلاثة أقسام طوارئ مخصصة للرجال وللنساء بما في ذلك خدمات أمراض النساء والتوليد وللأطفال، حيث تقدم هذه الأقسام الرعاية الفورية للمرضى المصابين بحالات مهددة للحياة.
وأشار إلى أن التوسع المستمر بمستشفى عائشة بنت حمد العطية يضمن استفادة المرضى في المناطق شمال الدوحة من مرافق المستشفى الحديثة وما يقدمه من خدمات رعاية صحية متخصصة، بالإضافة إلى تحسين وصول المرضى في المناطق المحيطة لخدمات طبية عالية الجودة.
بدوره أوضح السيد محمد الجسيمان الرئيس التنفيذي لمستشفى الخور أن مستشفى الخور سيتوقف عن تقديم خدمات الطوارئ اعتبارا من 11 أكتوبر الجاري، بينما سيواصل تقديم خدمات الرعاية العاجلة للمرضى الذين يعانون من حالات غير حرجة ويحضرون للمستشفى لتلقي الرعاية العاجلة.
ستوفر خدمة الرعاية العاجلة بمستشفى الخور الرعاية الطبية للحالات غير الطارئة التي لا يمكنها انتظار الحصول على موعد في المركز الصحي، حيث تشمل هذه الحالات مشاكل الجهاز التنفسي الخفيفة، والتواءات المفاصل، والحروق والجروح الطفيفة، ومشاكل الأذن والعين والحنجرة، والحمى.
الجدير بالذكر أن مستشفى عائشة بنت حمد العطية يعتبر ثاني أكبر المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، ويقع في منطقة تنبك بالقرب من الخور، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال شبكات الطرق الحديثة.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا