حال قطر

«المُجَادِلَة» يفتح باب التسجيل في برنامج تبادل تعليمي جديد

الدوحة - سيف الحموري - أعلن «المُجَادِلَة: مركز ومسجد للمرأة»، عضو مؤسسة قطر، عن إطلاق برنامج «رعاية»، للفتيات المُسلمات، الذي يُعد محطّة مهمة في رعاية الجيل القادم من القيادات النسائية المُسلمة، وتمكينهن من قيادة الأسر والمجتمعات نحو مستقبل آمن ومزدهر.
وقد فتح باب استقبال طلبات المشاركة في برنامج «رعاية»، وهو برنامج تبادل تعليمي موجه للفتيات المسلمات من قطر ومن سائر دول العالم اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 17  إلى 20 عامًا، ويُتيح البرنامج للمشاركات الفرصة لاستكشاف التاريخ الإسلامي وفهم ما يحيق بالإسلام حاليًا من تحديات عالمية، مع نخبة من الخبيرات والمختصات، للتوجيه والإرشاد وتبادل الفكر، ويُعنى برنامج «رعاية» بتطوير قدرات الفتيات وتزويدهن بمهارات وأدوات التعلّم اللازمة لتعزيز الفكر الناقد، الذي يُمكّن من تحليل الاتجاهات الفكرية المعاصرة، ويعرّف الفتيات على كيفية التعامل مع التحديات التي تعيق مشاركتهن في المجتمعين المحلي والعالمي، حاضرًا ومستقبلاً.
يقام برنامج «رعاية» في الفترة من 28 ديسمبر 2024 وحتى 4 يناير 2025، وستحظى المتقدمات اللاتي يتم قبولهن بإمكانية الحصول على فرص المساعدات المالية والمنح الدراسية.
قالت الدكتورة سهيرة صديقي، المدير التنفيذي للمجادلة: مركز ومسجد للمرأة: «لقد أخذنا في عين الاعتبار الأدوار العديدة التي تؤديها المرأة في حياتها وحياة من حولها». مضيفةً: «يقوم البرنامج على بحوث معمّقة استغرقت عاماً كاملاً، كما أضفت إليه خبراتي بصفتي أستاذة جامعية في المدينة التعليمية لأكثر من عقد من الزمن، مما ساهم في تطوير منهج متكامل يُمكّن الفتيات المسلمات من التفاعل مع هذه القضايا بشكّل فاعل ومستنير».

Advertisements

قد تقرأ أيضا