حال قطر

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تؤكد تحقيقها إنجازات متميزة نتيجة شراكات استراتيجية

الدوحة - سيف الحموري -  أكدت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا أنها تمكنت بفضل الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها، من تحقيق إنجازات متميزة في عدة مجالات، بما في ذلك إنشاء برامج أكاديمية جديدة، وتوسيع نطاق البحث العلمي، وتحسين تجربة الطالب، ما أسهم في إثراء الحياة الجامعية وخلق بيئة إبداعية وابتكارية للطلاب، ولعب دور محوري في نجاح الجامعة المستمر.
وثمن الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا خلال الحفل الذي أقامته الجامعة لتكريم شركائها، دورهم وجهودهم وجميع المعنيين، والمساهمات القيمة التي قدموها، ما ترك بصمة واضحة في رحلة الجامعة نحو النجاح والتفوق.
وقال إن حفل التكريم هذا يعد تجسيدا لالتزام الجامعة الراسخ بالتعاون والابتكار، ويعكس الرؤية المشتركة لمستقبل التعليم في قطر، مبينا أنه بفضل الجهود المشتركة، تمكن أكثر من 800 طالب من الحصول على فرص تدريبية ووظائف ميدانية، في حين حصل أكثر من 750 طالبا على رعاية لمواصلة دراستهم خلال العام الأكاديمي الماضي.
وتابع "لقد أنشأنا معا مختبرات متطورة توفر لطلابنا الوصول إلى أحدث التقنيات، مما يمكنهم من التفوق في تطوير حلول مبتكرة في مجالات متنوعة، بدءا من المركبات الصديقة للبيئة، وصولا إلى الأجهزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة. كما ساهمت شراكاتنا في تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل الإبداعية، ما ساهم في نشر أكثر من 187 بحثا علميا وذلك في إطار استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر".

Advertisements

قد تقرأ أيضا